كأس العالم 2022.. فرنسا تتقدم على إنجلترا بهدف صاروخي في شوط مُثير

متن نيوز

انتهت منذ قليل، مجريات الشوط الأول من مباراة إنجلترا وفرنسا، التي تجرى على استاد "البيت"، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليا في قطر.


نتيجة مباراة إنجلترا وفرنسا

وأسفر الشوط الأول من مباراة إنجلترا وفرنسا عن تقدم منتخب الديوك بهدف دون رد، في شوط تكتيكي شهد تحفظا كبيرا من لاعبي المنتخبين.

وانطلقت مباراة إنجلترا وفرنسا بهجمات متبادلة من جانب المنتخبين، ولكن دون تشكيل فرص خطيرة على مرمى الحارسين سواء بيكفورد أو لوريس.

ونجح تشواميني في افتتاح أهداف مباراة إنجلترا وفرنسا، بعدما سجل الهدف الأول في الدقيقة 17 من تسديدة صاروخية لا تصد ولا ترد، مانحًا التقدم للديوك الفرنسية.

وواصل منتخب الأسود الثلاثة العودة في نتيجة مباراة مباراة إنجلترا وفرنسا، إلا أن الدفاع كان حاضرًا وأفشل جميع المحاولات.

واحتسب حكم مباراة إنجلترا وفرنسا 4 دقائق وقت بدل من الضائع بالشوط الأول، حاول خلالها منتخب الأسود الثلاثة تعديل النتيجة، إلا أن خبرات لاعبي الديوك حالت دون ذلك، لينتهي بالشوط بهدف لمثله لصالح فرنسا.

وينتظر منتخب المغرب، الفائز من مباراة فرنسا وإنجلترا، في نصف نهائي كأس العالم 2022، في العاشرة من مساء الأربعاء المقبل "بتوقيت الدوحة"، على ملعب البيت.

وتأهل منتخب إنجلترا إلى هذا الدور بعد الفوز على السنغال 3-0 في دور الـ 16 ببطولة كأس العالم 2022، فيما تغلب منتخب فرنسا على بولندا بنتيجة 3-1 في نفس الدور.


تشكيل منتخب فرنسا

حراسة المرمى: لوريس

خط الدفاع: ثيو هيرنانديز، أوبامياكانو، فاران، كوندي

خط الوسط: تشواميني، رابيو، جريزمان

خط الهجوم: عثمان ديمبلي، أولفييه جيرو، كيليان مبابي


تشكيل منتخب إنجلترا

حراسة المرمى: بيكفورد

خط الدفاع: والكر، ماجواير، ستونز، شاو

خط الوسط: بيلينجهام، رايس، هندرسون

خط الهجوم: ساكا، كين، فودين


تاريخ مواجهات فرنسا وإنجلترا

التقى منتخبا إنجلترا وفرنسا في 31 مواجهة قبل مباراة ربع النهائي بالمونديال الليلة، كانت أول مباراة بينهما في مايو 1923 والتي انتهت بفوز الأسود الثلاثة بنتيجة 4-1حيث استغرق تسجيل أول هدف في المباراة 9 دقائق فقط بعدما استطاع البريطاني جاكي هيجان التقدم لفريقه.

وخلال 31 مباراة جمعت بين فرنسا وإنجلترا، كان للمنتخب الإنجليزي نصيب الأسد في تحقيق الانتصارات برصيد 17 مباراة سابقة، بينما حسم التعادل نتيجة 5 مواجهات بين المنتخبين.

فيما نجح منتخب فرنسا في تحقيق الفوز خلال 9 مباريات، من أصل 31 لقاء جمع بين المنتخبين، في جميع المناسبات.

وشهدت الـ 31 مباراة السابقة بين منتخبي فرنسا وإنجلترا، تسجيل المنتخب الإنجليزي 71 هدفًا، فيما أحرز الديوك الفرنسية 39 هدفًا.

وعلى مستوى كأس العالم تقابل المنتخبان في مرتين فقط، نسخة 1966 وفازت إنجلترا 2/0، ثم كرر الإنجليز الانتصار على فرنسا في المونديال نسخة 1982 بنتيجة 3/1.

ولم يسبق وأن تواجه منتخبا فرنسا وإنجلترا من قبل في أي دور إقصائي سواء على مستوى منافسات بطولة كأس العالم أو بطولة كأس الأمم الأوروبية.

فيما كانت أكبر نتيجة انتهت بها مباريات فرنسا وإنجلترا، فوز المنتخب الإنجليزي بسداسية دون رد، في لقاء ودي جمع بينهما في عام 1927، فيما كانت أكثر مباراة من حيث الأهداف عام 1963، بعدما فاز الديوك بنتيجة 5/2 ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم.