"صدف تاريخية".. توقعات ببغاء باندا والعطعوطي تصعد بالمغرب لربع نهائي المونديال

متن نيوز

صدقت تنبأت المحلل الكروي غندور العطعوطي فوز المغرب، على البرتغال بهدف نظيف.

 

وتداول مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو حصد أكثر من 19 مليون مشاهدة، يكشف عن توقعات ببغاء يُسمى باندا لمباريات الدور الربع النهائي لكأس العالم 2022،

 

وكشف الببغاء عن توقعه لفوز المغرب على البرتغال بهدف نظيف، وهو ما تحقق بالفعل في مفاجأة تاريخية من العيار الثقيل.

 

ونجح منتخب المغرب في تحقيق الفوز على حساب منتخب البرتغال، بنتيجة هدف دون رد، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب الثمامة، ضمن منافسات دور الربع نهائي من بطولة كأس العالم 2022.

 

وكانت الفلكية ليلى عبداللطيف توقعت وصول وصول المنتخب المغربي إلى تصفيات النصف النهائي من مونديال قطر، قائلة أن هناك منتخب عربي، سيصل إلى دور نصف النهائي في كأس العالم 2022، كما توقعت عبد اللطيف، أن المنتخب السعودي سيُحقق مفاجأة تاريخية في المونديال، وهو ماحدث عندما حقق فوزا غير متوقع على نظيره المنتخب الأرجنتيني بنتيجة 2/1.

 

وسجل يوسف النصيري هدف منتخب المغرب في الدقيقة 43 من الشوط الأول، حيث سيطر لاعبو منتخب البرتغال على أحداث الشوط دون خطورة كبيرة على مرمى الأسود.

 

وحاول منتخب البرتغال تعديل النتيجة في الشوط الثاني، حيث أشرك سانتوس مدرب المنتخب الثنائي كريستيانو رونالدو وكانسيلو في بداية الشوط من أجل الضغط على دفاعات منتخب المغرب.

 

وتأهل منتخب المغرب لدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم 2022، حيث سيواجه الفائز من مباراة اليوم بين منتخبي فرنسا وإنجلترا.

 

ويعد منتخب المغرب هو المنتخب الإفريقي والعربي الأول الذي يتأهل لدور النصف نهائي في تاريخ بطولات كأس العالم.

 

وتأهّل منتخب كرواتيا بعد أن حقق المفاجأة بإقصاء منتخب البرازيل المرشح الأول للقب، كما تأهّل منتخب الأرجنتين إلى نصف النهائي رفقة المنتخب الكرواتي؛ ليضرب موعدًا معه، عقب تفوق التانجو على منتخب هولندا بركلات الترجيح.

 

يذكر أن هناك 3 منتخبات إفريقية قد ودّعت البطولة من دور المجموعات، وهي منتخبات "تونس - الكاميرون - غانا"، بينما ودع منتخب السنغال البطولة من دور الثمن نهائي.