قبل موقعة كأس العالم 2022.. التاريخ يقف في صف إنجلترا ضد فرنسا

متن نيوز

يواجه منتخب إنجلترا نظيره منتخب فرنسا، اليوم السبت، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة، على استاد "البيت"، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من كأس العالم 2022.

وتذاع مباراة فرنسا وإنجلترا، من خلال قناة بي إن سبورتس ماكس 1، بجانب قناة الكأس الرياضية إكسترا.

وتأهل منتخب إنجلترا بعد الفوز على السنغال 3-0 في دور الـ 16 ببطولة كأس العالم 2022، فيما تغلب منتخب فرنسا على بولندا بنتيجة 3-1 في نفس الدور.


تاريخ مواجهات إنجلترا وفرنسا قبل موقعة كأس العالم 2022

فرنسا وإنجلترا

التقى منتخبا إنجلترا وفرنسا في 31 مواجهة قبل مباراة ربع النهائي كأس العالم 2022، كانت أول مباراة بينهما في شهر مايو عام 1923، والتي انتهت بفوز الأسود الثلاثة بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، حيث استغرق تسجيل أول هدف في المباراة 9 دقائق فقط بعدما استطاع البريطاني جاكي هيجان التقدم لفريقه.

وخلال 31 مباراة جمعت بين فرنسا وإنجلترا، كان للمنتخب الإنجليزي نصيب الأسد في تحقيق الانتصارات برصيد 17 مباراة سابقة، بينما حسم التعادل نتيجة 5 مواجهات بين المنتخبين.

فيما نجح منتخب فرنسا في تحقيق الفوز خلال 9 مباريات، من أصل 31 لقاء جمع بين المنتخبين، في جميع المناسبات.

منتخب فرنسا

وشهدت الـ 31 مباراة السابقة بين منتخبي فرنسا وإنجلترا، تسجيل المنتخب الإنجليزي 71 هدفًا، فيما أحرز الديوك الفرنسية 39 هدفًا.

وعلى مستوى بطولات كأس العالم تقابل المنتخبان في مرتين فقط، نسخة 1966 وفازت إنجلترا بهدفين نظيفين، ثم كرر الإنجليز الانتصار على فرنسا في المونديال نسخة 1982 بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

ولم يسبق وأن تواجه منتخبا فرنسا وإنجلترا من قبل في أي دور إقصائي سواء على مستوى منافسات بطولة كأس العالم أو بطولة كأس الأمم الأوروبية.

منتخب إنجلترا

فيما كانت أكبر نتيجة انتهت بها مباريات فرنسا وإنجلترا، فوز المنتخب الإنجليزي بسداسية دون رد، في لقاء ودي جمع بينهما في عام 1927.

وكانت أكثر مباراة من حيث الأهداف عام 1963، بعدما فاز منتخب فرنسا على نظيره الإنجليزي بنتيجة 5/2 ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم.