الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

قمم ولقاءات مكثفة تكشف حرص السعودية على تعزيز التعاون الإقليمي ودعم العلاقات الثنائية (صور)

متن نيوز

عقدت السعودية  قمم ولقاءات مكثفة، والتي تؤكد حرصها على تعزيز التعاون الإقليمي، ودعم العلاقات الثنائية.

 

وعلى هامش قمة الرياض العربية الصينية للتعاون والتنمية، التقى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، عددا من قادة الدول المشاركة بالقمة.

 

كما عقد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، لقاء مع الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، استعرض فيه الجانبان أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين.

 

كما بحثا آفاق التعاون، وسبل تطويرها بمختلف المجالات، إضافة لآخر المستجدات الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها.

 

كما التقى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، الرئيس التونسي قيس سعيِّد، على هامش انعقاد "قمة الرياض العربية الصينية للتعاون والتنمية" وخلال اللقاء، بحث الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

 

والتقى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، كذلك مع رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بالرياض، مقر انعقاد القمة وخلال اللقاء، استعرض الجانبان آفاق العلاقات الثنائية، وعددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

 

وفي إطار اللقاءات الثنائية، التقى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، محمد شياع السوداني رئيس مجلس الوزراء العراقي واستعرض الجانبان، خلال اللقاء، العلاقات الثنائية بين البلدين، ومجالات التعاون المشترك وفرص تعزيزها.