منتخبات أوروبا "عُقدة" البرازيل.. الإقصاء الخامس على التوالي

متن نيوز

ودع منتخب البرازيل، بطولة كأس العالم 2022 بعد الهزيمة من منتخب كرواتيا، عن طريق ركلات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، والوقت الإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، ضمن منافسات دور الربع نهائي من مونديال قطر.

وأقصى منتخب كرواتيا نظيره البرازيلي من كأس العالم 2022، بعد مباراة ماراثونية انتهى وقتها الأصلي بالتعادل السلبي دون أهداف، ليمتد اللقاء إلى الأشواط الإضافية التي شهدت تقدم البرازيل بهدف عن طريق نيمار، لكن منتخب كرواتيا نجح في إدراك التعادل قبل دقيقتين على نهاية الشوط الإضافي الثاني، لتتجه المباراة إلى الركلات الترجيحية التي حالف الحظ فيها منتخب كرواتيا.

وأصبحت المنتخبات الأوروبية عقدة منتخب البرازيل في بطولة كأس العالم، وذلك منذ تحقيق اللقب في مونديال كوريا الجنوبية واليابان 2002.

وخسرت البرازيل للمرة الخامسة على التوالي في بطولات كأس العالم، بالأدوار الإقصائية أمام منتخب أوروبي، عندما فرضت كرواتيا عليها التعادل لتتأهل الأخيرة إلى نصف النهائي بركلات الترجيح.

ومنذ فوز البرازيل على تركيا في نصف نهائي 2002 وعلى ألمانيا في نهائي النسخة نفسها، عجز المنتخب الفائز بأكبر عدد من بطولات كأس العالم من الوصول إلى نهائي آخر خلال 20 عاما.


وتأتي نتائج منتخب البرازيل في آخر 5 نسخ بعد تحقيق اللقب كالتالي:

- خسر من فرنسا، بهدف دون رد، في ربع نهائي مونديال ألمانيا 2006.

- خسر من هولندا، بهدفين مقابل هدف وحيد، في ربع نهائي مونديال جنوب إفريقيا 2010.

- خسر من ألمانيا، بنتيجة سبعة أهداف مقابل هدف وحيد، في نصف نهائي مونديال البرازيل 2014.

- خسر من بلجيكا، بهدفين مقابل هدف وحيد، في ربع نهائي مونديال روسيا 2018.

- خسر من كرواتيا، بركلات الترجيح في ربع نهائي مونديال قطر 2022.