التشكيل الرسمي لمباراة الأرجنتين وهولندا في ربع نهائي كأس العالم 2022

متن نيوز

تنطلق بعد قليل المباراة المرتقبة التي تجمع بين منتخب الأرجنتين ونظيره منتخب هولندا، على استاد "لوسيل"، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من كأس العالم 2022 المقامة حاليا في قطر.

وأعلن كل من المدرب ليونيل سكالوني المدير الفني لـ منتخب الأرجنتين، والمدرب لويس فان خال المدير الفني لمنتخب هولندا، تشكيل فريقهما لمواجهة الليلة ضمن منافسات الدور ربع النهائي من كأس العالم 2022.

 

تشكيل منتخب الأرجنتين

حراسة المرمى: إيميليانو مارتينيز

خط الدفاع: روميرو، أوتامندي، ليساندرو مارتينيز

خط الوسط: مولينا، دي بول، إينزو، ماك اليستير، أكونيا

خط الهجوم: ليونيل ميسي، ألفاريز


تشكيل منتخب هولندا

حراسة المرمى: نوبيرت

خط الدفاع: تيمبر، فان دايك، آكي

خط الوسط: دي يونج، ديمفريس، بليند، دي رون

خط الهجوم: جاكبو، ممفيس ديباي، بيرجوين


مباراة هولندا والأرجنتين

تصدر منتخب الأرجنتين المجموعة الثالثة في مرحلة مجموعات كأس العالم برصيد 6 نقاط، بعد خسارته أمام السعودية 2 – 1، وتغلب على المكسيك 2 – 0 وبنفس النتيجة على بولندا.

بينما تصدر منتخب هولندا المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، بعد فوزه على السنغال 2 – 0، وبنفس النتيجة على قطر وتعادل مع الإكوادور 1 – 1.

ويتفوق منتخب هولندا، في المواجهات التاريخية على الأرجنتين، إذ حقق الفوز في 4 مباريات، مقابل 3 مواجهات لراقصي التانجو، وحسم التعادل مواجهتين.

وتتساوى كفة المنتخبين بالمواجهات التي جمعتهما في كأس العالم عبر تاريخه، إذ تقابلا في 5 مباريات، حقق المنتخبين الفوز في لقاءين لكل منهما وحسم التعادل مباراة واحدة.

وكانت أول مباراة جمعتهما في تاريخ كأس العالم في مونديال 1974، وحقق منتخب هولندا فوزا كبيرا برباعية نظيفة، ثم نجح منتخب الأرجنتين في حصد مونديال 1978 على حساب الطواحين الهولندية في النهائي، بالفوز بنتيجة 3 – 1، بعد امتداد المباراة للأشواط الإضافية.

وتقابلا للمرة الثالثة في ربع نهائي مونديال 1998، وحقق منتخب هولندا الفوز بنتيجة 2 – 1، وحسم التعادل السلبي المواجهة الرابعة في مونديال 2006، أما المواجهة الأخيرة حقق المنتخب الأرجنتيني الفوز بنتيجة 4 – 2 بركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي في نصف نهائي مونديال 2014.