مسعود أوزيل: النقاد يجذبون الانتباه باسم رونالدو.. وسيظل دائما في فئة خاصة

متن نيوز

حرص مسعود أوزيل، نجم منتخب ألمانيا السابق، على مؤازرة ودعم كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال، بعد حملات النقد والشائعات التي ترددت حوله مؤخرا.

وشن مسعود أوزيل هجوما قويا على منتقدي زميله السابق، البرتغالي كريستيانو رونالدو اليوم الجمعة.

وكتب أوزيل عبر حسابه في موقع "إنستجرام": "لا أعتقد أن أي شخص من الجيل الجديد سيتمكن من مطابقة أرقامه رونالدو مرة أخرى، سيكون إلى الأبد في فئته الخاصة، يجب على الجميع إظهار المزيد من الاحترام لواحد من أعظم الرياضيين في تاريخ الرياضة".

وأضاف أوزيل: "رونالدو يبلغ من العمر 38 عامًا تقريبًا، فما هي المفاجأة أنه لم يعد يسجل 50 هدفًا في الموسم بعد الآن؟ يجب أن يكون كل مشجع لكرة القدم سعيدًا برؤيته يلعب كرة قدم عالمية لمدة 20 عامًا".

وتابع الدولي الألماني السابق: "لا أفهم حقًا من أين تأتي هذه السلبية المستمرة من الصحافة حول كريستيانو، تحاول وسائل الإعلام فقط الحصول على نقرات، والنقاد الذين ليست لديهم مهنة بعد الآن يريدون فقط جذب الانتباه باسمه الكبير والمحاولة ليجعله يبدو سيئا".

وشارك رونالدو أساسيا في أول مباريات دور المجموعات وسجل هدفا وحيدا من ضربة جزاء، وأثار تصرفه أمام كوريا الجنوبية غضب مدربه فرناندو سانتوس عندما قرر الأخير استبداله.

وبعد ذلك قرر سانتوس إجلاس رونالدو على دكة الاحتياط أمام سويسرا في دور الـ16 حيث سجل بديله جونكالو راموس 3 أهداف "هاتريك" وهو أول لاعب يسجل ثلاثية في مباراة واحدة في النسخة الحالية من كأس العالم.

ويستعد منتخب البرتغال لمواجهة المغرب، غدا السبت، في المباراة التي تجمع المنتخبين بالدور ربع النهائي من كأس العالم 2022.
 

مباراة المغرب والبرتغال

واستهل منتخب المغرب مشواره في كأس العالم بالتعادل سلبيا مع كرواتيا، ثم الفوز على بلجيكا بهدفين نظيفين، والفوز على كندا بهدفين مقابل هدف ليتصدر مجموعته برصيد 7 نقاط، قبل أن يفوز على إسبانيا في دور الـ 16 بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3/0، وذلك بعد انتهاء المباراة والأشواط الإضافية بالتعادل السلبي.

من ناحية أخرى، بدأ منتخب البرتغال مشواره في كأس العالم بالفوز على غانا 3/2، ثم فاز على أوروجواي 2/0، قبل أن يخسر من كوريا الجنوبية 2/1، ليتأهل في صدارة مجموعته برصيد 6 نقاط، وفي دور الـ 16 فاز على سويسرا 6/1.