الأربعاء 24 أبريل 2024
booked.net

كأس العالم 2022.. شوط أول سلبي من مباراة البرازيل وكرواتيا

متن نيوز

انتهت قبل قليل، أحداث الشوط الأول من مباراة البرازيل وكرواتيا، التي تجمع كلا المنتخبين في أولى مباريات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2022 بقطر، في اللقاء المقام على ستاد المدينة التعليمية.

وحسم التعادل السلبي نتيجة مباراة البرازيل وكرواتيا في شوطها الأول، لينتظر الجميع الشوط الثاني من أجل حسم المتأهل إلى الدور المقبل.

مباراة البرازيل وكرواتيا


مباراة البرازيل وكرواتيا

بدأت مباراة البرازيل وكرواتيا بشكل هادئ بين الطرفين مع وجود حذر دفاعي من الجانبين خشية استقبال هدف مبكر في اللقاء.

وتواصل اللعب بين الفريقين في وسط الملعب مع خطورة نسبية لصالح منتخب السامبا البرازيلي، الذي هدد مرمى منتخب كرواتيا في أكثر من هجمة.

واعتمد لاعبو منتخب كرواتيا على التراجع الدفاعي، وخطف الهجمات المرتدة على دفاعات منتخب السليساو، فيما فشل كلا الطرفين في خطف أي هدف لينتهي الشوط الأول بالتعادل دون أهداف.

مباراة البرازيل وكرواتيا


تشكيل البرازيل

حراسة المرمى: أليسون

خط الدفاع: دانيلو، تياجو سيلفا، ماركينيوس، ميليتاو

خط الوسط: كاسيميرو، باكيتا، نيمار

خط الهجوم: رافينيا، ريتشارليسون، فينيسيوس

مباراة البرازيل وكرواتيا


تشكيل كرواتيا

حراسة المرمى: ليفاكوفيتش

خط الدفاع: لوفرين، جفارديول، يورانوفيتش، سوسا

خط الوسط: لوكا مودريتش، بروزوفيتش، ماثيو كوفاسيتش

خط الهجوم: بازاليتش، كراماريتش، إيفان بيريزيتش

مباراة البرازيل وكرواتيا


مباراة البرازيل وكرواتيا

نجح منتخب البرازيل في التأهل إلى ربع نهائي كأس العالم 2022، بعد فوزه الكاسح على نظيره الكوري الجنوبي بنتيجة 4 – 1 في دور الـ 16، بينما وصل المنتخب الكرواتي على حساب نظيره الياباني، بركلات الترجيح بنتيجة 3 – 1، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة التعادل 1 – 1.

ويواجه الفائز من مواجهة البرازيل مع كرواتيا المتأهل من موقعة الأرجنتين وهولندا في نصف نهائي كأس العالم 2022.

ويسعى منتخب البرازيل للوصول إلى دور نصف نهائي كأس العالم للمرة التاسعة في تاريخه، إذ تمتلك ألمانيا الرقم القياسي في الوصول لهذا الدور برصيد 12 مرة، بينما تأهل المنتخب الكرواتي لدور قبل النهائي في نسختي 1998 و2018.

وتصدر منتخب البرازيل المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط، جمعها من الفوز على صربيا 2 – 0 وسويسرا 1 – 0 وخسر من الكاميرون بنفس النتيجة، في المقابل حل منتخب كرواتيا وصيفا في المجموعة السادسة برصيد 5 نقاط، بعد تعادله سلبيا مع المغرب وبلجيكا وتغلب على كندا بنتيجة 4 – 1.