وليد الركراكي: أتمنى ألا يشارك كريستيانو رونالدو في مباراة المغرب والبرتغال

متن نيوز

تحدث وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب عن رحلة أسود أطلس في كأس العالم 2022، ومواجهة منتخب البرتغال غدًا، ضمن منافسات دور ربع النهائي من مونديال قطر.

وقال وليد الركراكي، إنه يتمنى ألا يشارك كريستيانو رونالدو في مباراة المغرب والبرتغال في ربع نهائي كأس العالم، غدا السبت.


تصريحات وليد الركراكي

وأكد الركراكي على صعوبة المباراة قائلا: "المنافس يضم مجموعة من أفضل اللاعبين حول العالم وله كل الاحترام والتقدير، لكن المغرب لديه الطموح لكتابة التاريخ".

وأضاف: "الجميع ينظر لنقاط القوة والضعف للمنافس، وسأضع الخطة المناسبة لهذه المباراة، ونسعى للتحسن في مواجهة منافس مرشح للفوز ليس فقط بالمباراة ولكن باللقب، هدفنا تحقيق المفاجأة أمام البرتغال".

وتابع الركراكي: "نلعب للمغرب ونشعر بالدعم من كافة الجماهير العربية والأفريقية وهدفنا صناعة التاريخ، وفرحة الجماهير أغلى هدف بالنسبة لنا ونسعى للمزيد وتحقيق إنجاز أكبر".

وقال الركراكي في المؤتمر الصحفي لمباراة البرتغال: أنا فخور لأنني جعلت المغرب تتأهل لربع النهائي، ولكننّا نمثل العرب والأفارقة معنا في ربع النهائي، الكثير منهم يدعون لنا الحمد لله، ونحن نشعر بدعمهم، وإن شاء الله نصنع التاريخ سويًا".

وبشأن جاهزية نايف أكرد مدافع المغرب، قال الركراكي، إنه سيتم التأكد من جاهزيته وإمكانية لحاقه بالمباراة، وأشار إلى أن اللاعبين يعانون من الإجهاد لتوالي المباريات ما أدى إلى إصابات طفيفة ولكن المنتخب يضم 26 لاعبا جاهزا لخوض مواجهة البرتغال.

وأكد الركراكي: "سنلعب للاستحواذ والتحكم في الكرة لإيقاف خطورة البرتغال، التحدي سيكون صعبا فلديهم لاعبون كبار، وكمدرب للمغرب أتمنى ألا يشارك كريستيانو رونالدو أساسيا فهو أحد أفضل من لمس كرة القدم".

وقال مدرب الوداد السابق: "نريد أن ندخل التاريخ لكن ما يثير مخاوفي أننا نلعب ضد منتخبات قوية في وقت قصير مثل كرواتيا وبلجيكا وكندا وإسبانيا ثم سنلعب أمام البرتغال، ولكن ليس لدينا ما نخسره".

وأكد: "نحن رقم صعب على المنافسين والحصان الأسود، نعلم نقاط القوة والضعف في صفوفنا، وهدفنا التركيز على التفاصيل واللعب بوتيرة قوية وحسم الأمور سريعا، وعدم التسجيل قد يزيد صعوبة المباراة".

وحول المدربين العرب، أجاب وليد الركراكي: "نريد أن نصنع الفارق، الجميع يقول الخبرة نفتقرها، ولكن انظروا للمدربين العرب مهارة التدريب متوفرة لدينا، ويمكننا التدريب بأكبر أندية أوروبا".

وأردف: "هل سيأتي اليوم الذي يدرب برشلونة أو مانشستر سيتي مدرب عربي لا أعلم ربما يرجع هذا الأمر إلى أفكارهم، ولكن ما أعلمه أن كرة القدم ليست لها علاقة بالجنسية".

واختتم مدرب منتخب المغرب، قائلا: "نريد أن يتفهم الجميع أننا وصلنا لمرحلة بعيدة ولكنّها ليست كافية لنا، لا يجب أن نكتفي بما قمنا به، صحيح أننا فاجئنا بعض المنتخبات، ولكن نريد أن نصل أبعد".