هل يزامل محمد صلاح؟.. نجم منتخب المغرب يقترب من ليفربول

متن نيوز

كشفت تقارير صحفية أن وكلاء عن النجم سفيان أمرابط مدافع فيورنتينا الإيطالي ومنتخب المغرب، التقوا مع يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، لبحث إمكانية ضم نجم وسط "أسود الأطلس" خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وكشف موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي، أن المدير الفني الألماني يورجن كلوب قد عقد جلسة مع المعسكر الخاص بلاعب فيورنتينا الإيطالي الحالي، وأن المحادثات الأولى كانت إيجابية للغاية.

وذكر مصدر خاص لـ "فوت ميركاتو" أن الأطراف قد اتفقت على اللقاء مرة أخرى بعد نهاية كأس العالم، حيث يسعى ليفربول إلى أن يسبق بخطوة على حساب عدة أندية أخرى تهتم بضم سفيان أمرابط.

وأضاف المصدر أن هناك جلسة جمعت بين ممثلين عن سفيان أمرابط مع الألماني يورجن كلوب، قبل أيام قليلة من انطلاق بطولة كأس العالم 2022.

وتمت مناقشة إمكانية تعاقد ليفربول مع سفيان أمرابط البالغ من العمر 26 عامًا خلال الجلسة، ولكن لم يتم التطرق إلى المزيد من التفاصيل.

وقال الموقع الفرنسي، إن يورجن كلوب مدرب ليفربول، اتفق مع وكيل سفيان أمرابط على التحدث مجددًا بعد كأس العالم.

وقدم سفيان أمرابط أداءً كبيرًا خلال مباريات المغرب في كأس العالم 2022 بقطر، وقاد منتخب بلاده للتأهل إلى ربع نهائي المونديال لأول مرة في تاريخهم.

وبعد أدائه الجيد مع المنتخب المغربي في مونديال قطر 2022، سيكون الأسد سفيان أمرابط تحت أنظار الفرق الكبرى، خاصة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ونجح لاعب خط وسط أسود الأطلس وفيورنتينا الإيطالي في جذب انتباه ليفربول وتوتنهام هوتسبير، الذي يدربه الإيطالي أنطونيو كونتي، والذي يعرف سفيان أمرابط جيدًا.

وبحسب الصحافة الإنجليزية، يرغب ليفربول في منح أمرابط فرصة التطور داخل الفريق بتوجيه من المدرب يورجن كلوب.

ويعاني نادي ليفربول بشدة هذا الموسم من ضعف خط وسطه، خاصة بعد أن فشلت صفقة البرازيلي آرثر في سد تلك الفجوة مع تعرضه لإصابات متكررة.

ويستغل الألماني يورجن كلوب فترة كأس العالم للاستمرار على عاداته واستقطاب أسماء خارج إطار المنافسة، ولعل نجم المنتخب المغربي يكون هدفه القادم في انتقالات يناير المقبلة.

وأشار الموقع إلى أن المنافسة على ضم سفيان أمرابط تضم كل من أندية توتنهام، الذي سعى لضمه في الصيف الماضي، وانتر ميلان، وكذلك ليفربول الذي لا يبدو اهتمامه خفيًا الآن.

من جانبه لن يكون فيورنتينا جاهزا لخسارة لاعبه، كما أعلنت بعض الصحف الإيطالية، فالنادي مستعد لتمديد عقد لاعب خط الوسط خلال فترة الانتقالات الشتوية مع زيادة كبيرة جدا في الراتب.

ويعتبر سفيان أمرابط اللاعب الرئيسي في مشروع المدرب المغربي وليد الركراكي، وقدم أداء رائعا خلال آخر مباراتين للمنتخب المغربي ضمن مرحلة المجموعات بمونديال قطر 2022، فضلا عن مباراة دور الـ16 أمام إسبانيا.

والمثير في تألق أمرابط أمام إسبانيا هو أنه قد شارك في المباراة متحاملا على نفسه من إصابة في الظهر، وعمل على التأهيل للتعافي منها حتى ساعات الصباح الأولى من يوم المباراة.

وأمام إسبانيا، نجح سفيان أمرابط بالتفوق في 7 التحامات من أصل 8، ووصلت دقة تمريراته على مدار 4 مباريات خاضها في النهائيات إلى نسبة 87%.

ويقدم نجم منتخب المغرب أداء هائلا في كأس العالم 2022 المقامة حاليا بقطر، ووصل الأداء إلى قمته في مباراة أسود الأطلس التاريخية أمام المنتخب الإسباني، والتي تأهلوا خلالها إلى ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخ المنتخبات العربية.