الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

بإعلان العصيان المدني.. شباب الغضب بحضرموت يبدأون دحض مؤامرات إخوان اليمن

متن نيوز

أعلن شباب الغضب بوادي حضرموت في جنوب اليمن، عن عصيان مدني سلمي شامل يوم غدًا الخميس في أنحاء مديرية تريم.

 

يأتي ذلك في بيان لشباب الغضب، استجابة لدعوات التصعيد بعد محاولة الالتفاف على إرادة أبناء حضرموت بطرد المنطقة العسكرية الأولى من الوادي، وسط تأكيدات بأن العصيان سيمتد على مستوى مديرية تريم بجميع مؤسسات الدولة والقطاع الخاص والعام باستثناء القطاع الصحي وطوارئ الكهرباء والمياه.

 

وتصاعد الغضب الشعبي جراء استفزازات المنطقة العسكرية الأولى الموالية لجماعة الإخوان باليمن وعدم تنفيذها الشق العسكري من بنود اتفاق الرياض.

 

ووصفت لجنة تنفيذ مخرجات لقاء حضرموت بجنوب اليمن العام “حرو”، قرار مجلس القيادة الرئاسي بإعفاء الإخواني المدعو أبو عوجاء من منصبه بقيادة المنطقة العسكرية الأولى بأنه لا يلبي تطلعات أبناء حضرموت.

 

كما شددت اللجنة في بيان اليوم الأربعاء على ضرورة إخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى الخاضعة لسيطرة مليشيا الإخوان الإرهابية من وادي حضرموت، والبت بتمكين أبناء محافظة حضرموت من إدارة شؤونهم الأمنية والعسكرية بأنفسهم.

 

كما لفتت إلى أن الأزمة في وجود المنطقة العسكرية الأولى على أرض وادي حضرموت، حيث عملت على مدار 29 عاما على سفك دماء أبناء حضرموت واحتلال أرضهم ونهب ثرواتهم ومقدراتهم، حيث تعهدت بعدم التنازل عن مطالب أبناء حضرموت المعمدة بدماء الشهداء الزكية في إخراج المنطقة الأولى إلى الجبهات بمواجهة مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، وتحقيق الأمن والاستقرار في كافة بقاعها.

 

وكان شباب الغضب بوادي حضرموت ندد بممارسات قوات المنطقة العسكرية الأولى، بعد أن منعت شباب وادي حضرموت من الاحتفال بالذكرى ٥٥ لثورة ٣٠ نوفمبر والعيد الوطني ٥١ لدولة الامارات العربية المتحدة.

 

وقال البيان: "يتابع شباب الغضب المجريات والاحداث المتسارعة في وادي حضرموت خلال الفترة الماضية وما آلت فى وادي حضرموت اليه الأمور من استفزازات وتعنت وممارسات عنجهية تقوم بها المنطقة العسكرية الأولى بحق أبناء وادي حضرموت وآخرها ما حصل يوم الجمعة الماضية من مصادرة حريات أبناء وادي حضرموت وذلك من خلال منعهم من الاحتفال بالذكرى ٥٥ لثورة ٣٠ نوفمبر والعيد الوطني ٥١ لدولة الامارات".

 

واعتبر البيان هذا التصرف تعدي صارخ وأن هذه الممارسات الهمجية التي تمارسها المنطقة العسكرية الأولى ضد أبناء الوادي هو امتداد لأعمال إرهابية تنتهجها المنطقة العسكرية الأولى لزعزعة الأمن وإقلاق السكينة العامة لأبناء الوادي"، متابعًا: "إننا في شباب الغضب بوادي حضرموت ندين وبشدة الأعمال التعسفية التي تمارسها المنطقة العسكرية الأولى بحق مواطني الوادي ونحمل قيادة التحالف العربي ممثلة بالمملكة العربية السعودية وقيادة المجلس الرئاسي المسؤولية الكاملة لما ستؤول الية الأمور بوادي حضرموت جراء تجاهلهم مطالب أبناء الوادي بإخراج المنطقة العسكرية الأولى واحلال قوات النخبة الحضرمية وقوات دفاع حضرموت على ربوع وادي حضرموت والذي أوكد في مليونيه الخلاص وكذا مانص علية اتفاق الرياض بنقل كافة قوات العسكرية الأولى إلى خطوط التماس لمواجهة مليشيات الحوثي الإيرانية وتحرير ارضهم التي احتلها الحوثي".

 

وتابع "وعليه فأننا في شباب الغضب بوادي حضرموت نعلن عن بدء التصعيد السلمي الذي سيبدأ أول برامجه يوم الخميس القادم بعصيان مدني شامل للمطالبة بسرعة إخراج المنطقة العسكرية الأولى وفق مخرجات اتفاق الرياض ونؤكد استمرار التصعيد حتى تنفيذ كافة المطالب".

 

واختتم البيان بقوله: "يهيب شباب الغضب بوادي حضرموت بكافة الشباب الأحرار والقواعد الشعبية والمكونات المجتمعية والنقابات العمالية بوادي حضرموت على أن يكونوا على أهبة الاستعداد للمشاركة في الاحتجاجات والتصعيد السلمي الذي سيعم كافة مدن ومديريات وادي حضرموت لتجديد كافة مطالب أبناء وادي حضرموت المشروعة للمطالبة برحيل قوات المنطقة العسكرية الأولى من وادي حضرموت وفق مخرجات اتفاق الرياض".