سعر الدولار في لبنان اليوم 7_12_2022

متن نيوز

ارتفع سعر صرف الدولار مجددا أمام الليرة اللبنانية في تعاملات اليوم الأربعاء 7 ديسمبر/ كانون الأول 2022، ليزيد من أوجاع اللبنانيين.


كما قال رئيس وزراء حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي إن البلاد لا يزال بمقدورها أن تبرم اتفاقا مع صندوق النقد الدولي من أجل برنامج قيمته ثلاثة مليارات دولار عبر البرلمان.

 

لكن البنك الدولي قال إن التوصل لمثل هذا الاتفاق لا يبدو مرجحا بعد نحو سبعة أشهر من توصل بيروت لاتفاق على مستوى الخبراء مع الصندوق.


كما بلغ سعر الصرف الرسمي للدولار 1507.5 ليرة للدولار وفقا لبيانات مصرف لبنان المركزي لكن هذا السعر لم يعد يطبق تقريبا إلا في نطاق محدود جدا من التمويلات التي ترعاها الحكومة لأغراض ضرورية معينة.

 

وارتفع سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء مقابل الليرة اللبنانية إلى 41.630 ألف ليرة للشراء، و41.680 ألف ليرة للبيع،حسب موقع "لبنان 24".

 

وأعلن مصرف لبنان، في بيان، أن حجم التداول على منصة "صيرفة" بلغ الإثنين - آخر إحصاء-  40 مليون دولار بمعدل 30300 ليرة لبنانية مقابل الدولار الواحد، وفقًا لأسعار صرف العمليات التي تم تنفيذها من قبل المصارف ومؤسسات الصرافة على المنصة.

 

وشدد البيان على المصارف ومؤسسات الصرافة بضرورة الاستمرار بتسجيل كافة عمليات البيع والشراء على منصة "صيرفة" وفقًا للتعاميم الصادرة بهذا الخصوص.