جونكالو راموس يتصدر مواقع التواصل.. هل تفوق على ميسي خلال المونديال؟

متن نيوز

تصدر جونكالو راموس، لاعب منتخب البرتغال،  مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعدما كتب  التاريخ في بطولة كأس العالم، بعدما شارك أساسيا بدلا من كريستيانو رونالدو خلال مواجهة سويسرا.

 

راموس الذي دخل في التشكيلة الأساسية بدلا من رونالدو، سجل هاتريك قاد به منتخب بلاده للفوز على سويسرا بنتيجة 6-1، خلال المباراة التي جرت بينهما ضمن منافسات الدور ثمن النهائي لبطولة كأس العالم 2022 بقطر

.

جونكالو راموس سجل ثلاثية للبرتغال خلال الدقائق 17 و51 و61، ليحقق العديد من الأرقام التاريخية في بطولة كأس العالم، تفوق بها على ليونيل ميسي، قائد الأرجنتين، وعلى رونالدو.


حيث أصبح راموس أصبح يمتلك عدد أهداف في الأدوار الإقصائية بكأس العالم أكثر من ميسي صاحب الهدف الوحيد ورونالدو، الذي لم يستطع التسجيل خلال هذه الأدوار في 4 نسخ سابقة.

 

وبات راموس أول لاعب يسجل هاتريك في مشاركته الأولى بالتشكيلة الأساسية منذ الألماني ميروسلاف كلوزه عام 2002، كما أنه ثاني أصغر لاعب يسجل هاتريك في كأس العالم منذ الأسطورة البرازيلي بيليه نسخة عام 1958.

فضلا عن ذلك، فإنه بات ثاني لاعب برتغالي يسجل هدفين أو أكثر في مباراة بالأدوار الإقصائية بكأس العالم بعد أوزيبيو عام 1966.

 

في المُقابل، فإن مباراة سويسرا والبرتغال، تعد الأولى التي تشهد جلوس رونالدو على مقاعد البدلاء مع البرتغال في بطولة كبرى منذ عام 2008، بعد سلسلة امتدت نحو 31 مباراة متتالية في التشكيلة الأساسية.

 

وتحدث راموس عن ظهوره بدلا من رونالدو في تصريحات تلفزيونية بعد المباراة قال خلالها: "رونالدو هو قائدنا ودائما ما ينصحني ببعض الأمور، وعقب المباراة، تحدث معي أيضا، نحن مجموعة واحدة ومتحدة".