بالوثائق.. تورط ترامب في فضيحة مالية جديدة خلال توليه رئاسة أمريكا

متن نيوز

كشفت وثائق مسربة تورط الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، في فضيحة مالية جديدة حيث أخفى، خلال توليه منصبه، حصوله على قرض بقيمة 19.8 مليون دولار من شركة "دايوو" الكورية الجنوبية العملاقة للهندسة والإنشاءات.

وتشير الوثائق، التي حصل عليها المدعي العام في نيويورك، وأوردتها مجلة "فوربس"، إلى أن هذا القرض لم يتم الإبلاغ عنه سابقًا، ولم يتم إدراجه في تقارير الإفصاح المالي العامة للرئيس السابق.

وبموجب قوانين الإفصاح المالي، طُلب من ترامب تقديم جميع الوثائق الخاصة بالقروض والديون والتعاملات المالية إلى المسؤولين الفيدراليين خلال حملته الرئاسية وبعد أن أصبح رئيسا.


المدير المالي لترامب

وفي عام 2016، قال المدير المالي لترامب، آلن فايسلبرج، إن الرئيس السابق كشف جميع الديون المتعلقة بالشركات الذي يمتلك حصة 100 في المائة فيها.

وكشفت "فوربس" أن علاقة ترامب مع شركة "دايو" تمتد لأكثر من 25 عامًا، ففي عام 1997، دخلت "دايو" في شراكة مع الرئيس السابق في مشروع تطوير "برج ترامب العالمي" بالقرب من مقر الأمم المتحدة في مدينة نيويورك.

وواصلت "دايو" القيام بأعمال تجارية مع ترامب، واستخدمت اسمه في ستة عقارات فاخرة شيدتها الشركة في كوريا الجنوبية في الفترة ما بين عامي 1999 و2007، وفقًا للمجلة التي ذكرت أن القرض المعني، الذي لم يتم الإفصاح عنه، "ينبع من اتفاقية أبرمها ترامب مع "دايو" لمشاركته في بعض رسوم الترخيص الخاصة به".