كأس العالم 2022.. البرتغال تتقدم بهدفين على سويسرا في الشوط الأولى

متن نيوز

أنهى منتخب البرتغال الشوط الأول متقدمًا على نظيره منتخب سويسرا، بهدفين نظيفين، في المباراة المقامة حاليًا على ستاد "لوسيل"، في ختام دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2022 بقطر.

افتتح  جونزالو راموس أهداف المباراة بتسديدة صاروخية في الدقيقة 17 من عمر المباراة، مانحًا التقدم لمصلحة البرتغال.

واستمر سيطرة برازيل أوروبا على مجريات مباراة البرتغال وسويسرا، وترجم التفوق بإحراز الهدف الثاني عن طريق بيبي في الدقيقة 33، من ضربة رأسية متقنة.

وتواجد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على مقاعد بدلاء منتخب البرتغال بعدما أحتفظ به سانتوس على مقاعد البدلاء.


تشكيل مباراة البرتغال وسويسرا

تشكيل البرتغال

حراسة المرمى: ديوجو كوستا

خط الدفاع: كانسيلو - روبن دياز - بيبي - دالوت

خط الوسط: برونو فيرنانديز - ويليام كارفاليو - أوتافيو إدميلسون

خط الهجوم: برناردو سيلفا - جواو فيليكس - جونسالو راموس


تشكيل سويسرا

حراسة المرمى: سومر

خط الدفاع: فيدمير - أكانجي - فيرنانديز - رودريجيز

خط الوسط: فريلير - شاكا - سوو

خط الهجوم: شاكيري - إيمبولو - فارجاس


حكام مباراة البرتغال وسويسرا

وأسند فيفا مباراة البرتغال وسويسرا في كأس العالم 2022 إلى المكسيكي سيزار راموس، ويعاونه مواطناه ألبرتو مورين مساعد أول، وميجيل هرنانديز مساعد ثان، والروماني إستفان كوفاكس حكم رابع.

وعين فيفا على تقنية الفيديو في مباراة البرتغال وسويسرا، الكندي درو فيشر ويعاونه الإيطالي ماسيميليانو إيراتي، وعلى الـ VAR لتقنية التسلل، الإيطالي سيرو كاربوني، وللدعم الهولندي بول فان بويكيل.


موعد مباراة ربع نهائي كأس العالم 2022

ويضرب الفائز من مباراة البرتغال وسويسرا موعدًا مع منتخب المغرب، في إطار الدور ربع النهائي من كأس العالم 2022، والتي تقام السبت المقبل الموافق 10 من شهر ديسمبر الجاري، على ملعب الثمامة.

وتأهل منتخب البرتغال لدور الـ16 من كأس العالم 2022 بعدما تصدر المجموعة الثامنة بست نقاط، من فوزين على حساب أوروجواي وغانا، قبل الخسارة أمام كوريا الجنوبية في الجولة الثالثة.

أما منتخب سويسرا فتأهل إلى ثمن نهائي مونديال قطر، بعدما حصد ست نقاط، من الفوز على صربيا والكاميرون، لكنه خسر أمام البرازيل، ليحتل الوصافة بفارق الأهداف خلف "السامبا.

وفي 25 مواجهة سابقة بين الفريقين فازت سويسرا 11 مرة بينما فازت البرتغال في 9 مواجهات، وانتهت خمس مباريات بالتعادل، في دوري الأمم الأوروبية في يونيو الماضي فازت البرتغال 4-1 في لشبونة بينما فازت سويسرا 1-0 في جنيف.