كأس العالم 2022.. شوط أول مُثير لكنه "سلبي" بين المغرب وإسبانيا

متن نيوز

فرض التعادل السلبى نفسه على الشوط الأول من المواجهة النارية المقامة حاليا بين منتخب المغرب ونظيره منتخب إسبانيا، على استاد المدينة التعليمية، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2022، المقامة حاليا في قطر.

وتبادل الفريقان الهجمات طوال أحداث الشوط الأول، وكانت كتيبة المدرب لويس إنريكي هي الأخطر خاصة على المستوى الهجومي.

وسيطر منتخب إسبانيا على أحداث الشوط الأول، ولكن دون خطورة كبيرة على مرمى ياسين بونو حارس مرمى منتخب المغرب.

ولعب منتخب المغرب بقيادة وليد الركراكي على الهجمة المرتدة وسرعات الثلاثي الهجومي يوسف النصيري، وحكيم زياش وسفيان بوفال.

منتخب المغرب


وجاء تشكيل منتخب المغرب ضد إسبانيا، كالتالي:

حراسة المرمى: ياسين بونو

خط الدفاع: أشرف حكيمي - نايف أكرد - رومان سايس - نصير مزراوي

خط الوسط: سليم أملاح - سفيان مرابط - عز الدين أوناحي

خط الهجوم: حكيم زياش - يوسف النصيري - سفيان بوفال

منتخب إسبانيا


فيما جاء تشكيل منتخب إسبانيا، كالتالي:

حراسة المرمى: أوناي سيمون

خط الدفاع: لابورت، رودري، لورينتى، جوردي ألبا

خط الوسط: سيرجيو بوسكيتس، جافي، بيدري

خط الهجوم: ماركو أسينسيو، فيران توريس، دانى ألمو

مباراة المغرب وإسبانيا


مباراة المغرب وإسبانيا

وتأهل منتخب المغرب إلي دور الـ 16 ببطولة كأس العالم 2022، على رأس المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، فيما حل منتخب إسبانيا وصيفًا في المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط.

ويأمل المنتخب المغربي في كتابة التاريخ، حيث سيدخل مباراة إسبانيا وعينه على تحقيق الانتصار والتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم 2022، لأول مرة في تاريخه.

وسبق للمنتخب المغربي أن لعب في ثمن النهائي، وكان ذلك في عام 1986، عندما واجه ألمانيا وخسر بهدف نظيف في الدقائق الأخيرة من عمر المواجهة التي أقيمت على الأراضي المكسيكية.

في المقابل، صعد منتخب إسبانيا لهذا الدور بعد احتلاله المرتبة الثانية برصيد 4 نقاط محتلًا وصافة المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط خلف المنتخب الياباني الذي تصدر المجموعة برصيد 6 نقاط حيث لعب 3 مباريات فاز في واحدة وتعادل في مثلهما وخسر لقاء أيضًا.

وتسعى إسبانيا للوصول إلى الدور ربع النهائي لأول مرة منذ تتويجها باللقب عام 2010، ففي نسخة 2014 غادرت من دور المجموعات، وفي نسخة 2018 ودعت المسابقة من دور ثمن النهائي.

مباراة المغرب وإسبانيا


مباراة المغرب وإسبانيا

وسبق وتواجه المنتخب المغربي أمام إسبانيا في ثلاث مباريات، جميعها مباريات رسمية، حيث بدأت مواجهات أسود الأطلسي ضد الماتادور في عام 1961، ضمن التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 1962، حيث تواجه المنتخبان في مباراتي ذهاب وإياب لتحديد المتأهل إلى مونديال تشيلي.

المباراة الأولى، أقيمت 12 نوفمبر 1961، وفيها حقق منتخب إسبانيا الفوز على منتخب المغرب بهدف دون رد، أما مباراة الإياب، التي أقيمت في 23 نوفمبر 1961، فقد تمكن فيها منتخب إسبانيا من تكرار فوزه على المغرب، لكن بنتيجة 3-2، ليضمن "لا روخا" المشاركة في كأس العالم 1962.

فيما كانت المباراة الثالثة بين المغرب وإسبانيا جاءت ضمن دور المجموعات في بطولة كأس العالم 2018، وانتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق.

مباراة المغرب وإسبانيا