قبل مواجهة الماتادور الإسباني.. الفيفا يُِشيد بنجوم المغرب

متن نيوز

أشاد الحساب الرسمي لكأس العالم التابع للفيفا، بنجوم أسود الأطلسي قبل المواجهة المرتقبة أمام الماتادور الإسباني في دور الـ 16 بكأس العالم قطر 2022.

 

ونشر حساب البطولة فيديو عبر موقع التدوين المصغر "تويتر" وعلق: "جيل لا يكتفي بالتمثيل المشرف.. جيل عازم على كتابة التاريخ للكرة المغربية".

 

 

وتأهل منتخب المغرب إلى دور الـ16 بكأس العالم بعدما تصدر المجموعة السادسة برصيد سبع نقاط، من الفوز على بلجيكا وكندا، والتعادل أمام بلجيكا، أما منتخب إسبانيا، فقد تأهل إلى ثمن نهائي كأس العالم، باحتلال وصافة المجموعة الخامسة، برصيد أربع نقاط بالفوز على كوستاريكا والتعادل مع ألمانيا، قبل أن يخسر أمام منتخب اليابان الذي خطف صدارة المجموعة.

 

وأعلن وليد الركراكى، المدير الفني لمنتخب المغرب، التشكيل الأساسى الذى يخوض مواجهة نظيره الإسبانى، والمقرر إقامتها فى الخامسة مساء اليوم الثلاثاء باستاد المدينة التعليمية.

 

وتأتي المباراة ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2022، المقامة حاليا فى قطر والمستمر حتى 18 ديسمبر الجاري.

 

وجاء تشكيل منتخب المغرب ضد إسبانيا، كالتالى..

حراسة المرمى: ياسين بونو

الدفاع: أشرف حكيمي - نايف أكرد - رومان سايس - نصير مزراوي.

الوسط: سليم أملاح - سفيان مرابط - عز الدين أوناحي.

الهجوم: حكيم زياش - يوسف النصيري - سفيان بوفال.

 

دكة البدلاء: منير المحمدي - أحمد رضا التكناوتي - جواد الياميق - بدر بانون - أشرف داري - يحيى عطية الله - يحيى جبران - إلياس الشاعر - بلال الخنوس - عبد الحميد صابري - أنس الزروري - عبد الصمد الزلزولي - عبد الرزاق حمد الله - زكريا أبو خلال - وليد شديرة

 

 

وجاء تشكيل منتخب إسبانيا ضد المغرب، كالتالى..

حراسة المرمى: أوناي سيمون.

الدفاع: لابورت، رودري، لورينتى، جوردي ألبا.

الوسط: سيرجيو بوسكيتس، جافي، بيدري.

الهجوم: ماركو أسينسيو، فيران توريس، دانى ألمو.

 

دكة البدلاء: روبيرت سانشيز - دافيد رايا - ب أو توريس - إيريك جارسيا - هوجو جيامون - داني كارباخال - سيزار أزبيليكويتا – أليكس بالدي – كوكي - كارلوس سولير - نيكو ويليامز - جيريمي بينو - بابلو سارابيا - أنسو فاتي - ألفارو موراتا

 

وكان منتخب المغرب قد تأهل إلى دور الـ16 متصدرًا المجموعة السادسة ببطولة كأس العالم برصيد 7 نقاط برفقة منتخب كرواتيا، حيث حقق الانتصار مباراتين من 3 لقاءات وتعادل في مباراة واحدة، فيما صعد المنتخب الإسباني لهذا الدور بعد احتلاله المرتبة الثانية برصيد 4 نقاط محتلًا وصافة المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط خلف المنتخب الياباني الذي تصدر المجموعة برصيد 6 نقاط حيث لعب 3 مباريات فاز في واحدة وتعادل في مثلهما وخسر لقاء أيضًا.

 

وصنع نجوم المغرب التاريخ بالوصول إلى الدور الثاني من كأس العالم 2022 في قطر ليصبحوا السفراء العرب الوحيدين في تلك النسخة بعد خروج كل من تونس وقطر والمنتخب السعودي من الدور الأول، ويعول المنتخب المغربي على نجومه حكيم زياش ويوسف النصيري والحارس المتميز ياسين بونو، وكذلك لاعب الوسط سفيان أمرابط.

 

 

وسبق وتواجه المنتخب المغربي أمام إسبانيا في ثلاث مباريات، جميعها مباريات رسمية، حيث بدأت مواجهات أسود الأطلسي ضد الماتادور في عام 1961، ضمن التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 1962، حيث تواجه المنتخبان في مباراتي ذهاب وإياب لتحديد المتأهل إلى مونديال تشيلي، لمباراة الأولى، أقيمت 12 نوفمبر 1961، وفيها حقق منتخب إسبانيا الفوز على منتخب المغرب بهدف دون رد، أما مباراة الإياب، التي أقيمت في 23 نوفمبر 1961، فقد تمكن فيها منتخب إسبانيا من تكرار فوزه على المغرب، لكن بنتيجة 3-2، ليضمن "لا روخا" المشاركة في كأس العالم 1962، فيما كانت المباراة الثالثة بين المغرب وإسبانيا جاءت ضمن دور المجموعات في بطولة كأس العالم 2018، وانتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق.