الأربعاء 24 أبريل 2024
booked.net

نجل ميسي يُثير أزمة كبرى داخل مونديال قطر (فيديو)

متن نيوز

وضع نجل ميسي والده ووالدته في موقف مُحرج أثناء مباراة الأرجنتين وأستراليا الأخيرة التي انتهت بفوز التانجو الأرجنتيني بهدفين مقابل هدف.

 

وقال موقع ديلى ميل، إن عائلة ميسى حاضرة فى فوز الأرجنتين 2-1 على أستراليا فى دور الـ16، حيث سجل مهاجم باريس سان جيرمان الهدف الأول لبلاده، إلا أن ذلك تزامن مع فوضى فى المدرجات حيث شوهد الطفل الأوسط لميسى وهو يلقى "مصاصة" على الحشد الذى تجمع تحت مقاعد الأسرة.

 

وحسب اللقطات المنشورة يحاول الطفل بسرعة للاستيلاء على بقايا "مصاصة" قبل أن تقيده والدته، ومع ذلك، بعد لحظات، تمكن الطفل البالغ من العمر 7 سنوات من إلقاء "المصاصة" على الحشد، ما أصاب والدته بخيبة أمل، سرعان ما أعطت روكوزو ابنها إنذارًا وأمرته بالابتعاد عن الحاجز، وهو ما فعله، وعلى الرغم من أنها لم تجد الموقف مسليًا، فقد تدفق عدد من المعجبين على وسائل التواصل الاجتماعى للإشادة بالأفعال "المضحكة" للطفل البالغ من العمر 7 سنوات.

 

 

وبات النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بين اللاعبين الأكثر مشيًا طوال معظم المباريات، إلا أن هذه السمة لم تمنعه من أن يكون الأذكى بين أقرانه وتحطيم دفاعات المنافس ليقود الأرجنتين إلى الدور ربع النهائي في كأس العالم 2022.

 

حسب إحصائيات الاتحاد الدولي "الفيفا"، أدرج اسم ليونيل ميسي ضمن المراكز العشرة الأولى في لائحة اللاعبين الأكثر سيرا، كما تُظهر المباريات الأربع التي خاضها في كأس العالم.

 

لا تبدو الأرقام مهمة بالنسبة لأفضل لاعب في العالم سبع مرات، فهو أحرز جائزة أفضل لاعب في المباراة مرتين، لذا من الآمن القول إن ما يحصل ليس مؤثرًا على فعالية "البرغوث".

 

ساهم في تسجيل 3 أهداف، منها هدفان حاسمان في الفوز على المكسيك بهدفين نظيفين، في الجولة الثانية من دور المجموعات، وأستراليا بهدفين لهدف في دور الـ16 من المونديال، في مباراته الألف خلال مسيرته حين سجل للمرة الأولى في الأدوار الإقصائية، كما أهدر ركلة جزاء أمام بولندا التي انتهت بهدفين دون رد.

 

رأى مدافع منتخب إنجلترا السابق ريو فرديناند، الذي يعمل محللًا لقناة "بي تي سبور" أنّ أداء ميسي أمام أستراليا: "أفضل ما رأيناه في كأس العالم حتى الآن، بفارق كبير".

 

اجتاز ميسي في مباراة فك خلالها شيفرة دفاع أستراليا، بافتتاحه التسجيل وتسديده 6 كرات على المرمى، 8.59 كلم، في ثاني أدنى معدل للاعب أساسي، منها 4.75 كلم سيرا.

 

في المقابل، أشارت قناة "بي بي سي" الرياضية قبل مباراة الأرجنتين أمام استراليا أن ميسي يحتل أحد المراكز الثلاثة الأولى كأكثر من يجتاز مساحات سيرًا: سار تواليا في مبارياته الثلاث الأولى 4.99 كلم و4.73 كلم و4.62 كلم!

 

وأوضح مدربه السابق ومانشستر سيتي الإنجليزي الحالي الإسباني بيب جوارديولا، أن نجم باريس سان جرمان الفرنسي لا يكتفي فقط بالسير من دون فعل أي شيء.