أدق التفاصيل حول مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية بكأس العهالم 2022

متن نيوز

انتصرت البرازيل على كوريا الجنوبية بنتيجة 4-1 في دور الـ16 من كأس العالم 2022 بقطر، لتصعد لمواجهة المنتخب الكرواتي وصيف النسخة السابقة.

واستعراض رائع في الشوط الأول منح المدير الفني تيتي الرفاهية التامة في الشوط الثاني للاستعانة بالمزيد من الخيارات الموجودة لديه على دكة البدلاء، والتي منحته الفرصة لاستخدام الـ26 لاعبًا المتاحين له في القائمة بعد انقضاء 4 مباريات.

 

عودة نيمار كانت عنصرًا محفزًا لهجوم البرازيل، فظهرت المزيد من الحرية لجناحي الفريق في ظل تركيز نجم الفريق الرئيسي على توزيع اللعب من عمق الملعب ومنح الحرية لزملائه وتحريرهم من الرقابة الفردية.

كما ان عودة نجم البرازيل الرئيسي تُعد عنصرًا من ضمن عناصر عدة ضمنت تفوقًا مبكرًا للبرازيل دون متاعب، وسببت انهيارًا لكوريا الجنوبية، والتي جهز مديرها الفني البرتغالي باولو بينتو للمباراة بشكل مندفع هجوميًا، فتلقى العقاب السريع.

ليلة مثالية للبرازيل، وأهداف رائعة ورسائل دعم للأسطورة بيليه من اللاعبين بعد المباراة، ومن الجماهير قبلها وخلالها، ولم يعكر صفوها سوى هدف وحيد رائع من تصويبة بعيدة المدى من كوريا الجنوبية.


عاد نيمار فازدادت البرازيل متعة، فرغم الخيارات العديدة التي يمتلكها تيتي في خطه الهجومي، إلا أن وجود نيمار في عمق الملعب يمنح المزيد من الحلول ويُسهل من انتشار الأجنحة الهجومية.

 

خلال ٨١ دقيقة لعب، سجل نجم البرازيل أول أهدافه في البطولة ليصبح ثالث البرازيليين تسجيلا في ٣ نسخ مختلفة في كأس العالم، كما صنع هدفا رائعة لريتشارليسون في تحرك هجومي سلس كما يحدث في مباريات الـ "بلاي ستيشن".