التشكيل الرسمي لمباراة البرازيل وكوريا الجنوبية في كأس العالم.. عودة نيمار

مباراة البرازيل وكوريا
مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية

يلتقي بعد قليل منتخب البرازيل مع نظيره منتخب كوريا الجنوبية، على ستاد 974 في العاصمة القطرية الدوحة، ضمن منافسات دور الـ16 ببطولة كأس العالم 2022، وذلك في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة، التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

وأعلن الجهازان الفنيان لمنتخبي البرازيل وكوريا الجنوبية، التشكيل الرسمي لمباراتهما في دور الـ16 ببطولة كأس العالم 2022 التي تقام حاليًا في قطر.

 

تشكيل مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية

تشكيل البرازيل

تشكيل البرازيل

حراسة المرمى: إيدرسون

خط الدفاع: ميليتاو – تياجو سيلفا – ماركينيوس، دانيلو

خط الوسط: كاسيميرو – نيمار – لوكاس باكيتا

خط الهجوم: رافينيا - ريتشارليسون - فينيسيوس

تشكيل كوريا الجنوبية


تشكيل كوريا الجنوبية

حراسة المرمى: كيم سيونج جيو

خط الدفاع: كيم مون هوان، كيم يونج جون، كيم مين جاي، كيم جين سو

خط الوسط: جونج وو يونج، هوانج إن بيوم، لي جاي سونج

خط الهجوم: تشان هي هوانج، سونج حاي لي، سون هيونج مين

مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية


مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية

أسند فيفا مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية في كأس العالم 2022، إلى الفرنسي كليمان توربان، ويعاونه مواطنيه نيكولاس دانوس مساعد أول، وسيريل جرينجور مساعد ثان، والسلوفيني سلافكو فينتشيتش حكم رابع.

وعين فيفا على تقنية الفيديو في مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية، الفرنسي جيروم بريسارد ويعاونه الإسباني أليخاندرو هرنانديز، وعلى الـ VAR لتقنية التسلل، الإسباني روبرتو دياز، وللدعم الفرنسي بينوا ميلوت.


مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية

تأهل منتخب البرازيل لدور الـ16 في كأس العالم 2022، بعدما حسم صدارة المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط، بالفوز على صربيا وسويسرا في أول جولتين قبل أن يخسر المباراة الأخيرة أمام نظيره الكاميروني.

ويسعى البرازيل، بقيادة مدربه تيتى، لمواصلة مشواره فى بطولة كأس العالم، بحثا عن العودة لمنصة التتويج في البطولة العالمية الكبرى، حيث توج بأخر ألقابه في نسخة 2002 بكوريا الجنوبية واليابان.

ويفتقد منتخب البرازيل للعديد من اللاعبين في مواجهة الليلة، أبرزهم الثنائي أليكس تيليس وجابريل جيسوس، بسبب الإصابة التي تعرضا لها خلال مواجهة الكاميرون.

مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية

وفى المقابل، تأهل منتخب كوريا الجنوبية لدور لـ16 في كأس العالم 2022، بشكل دراماتيكي، بعدما خطف وصافة جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط، متفوقا بفارق الأهداف المسجلة فقط عن منتخب أوروجواي الذى تساوى معه بعدد النقاط وفارق الأهداف.

وتبحث النمور الكورية عن مواصلة مفاجآتها في مونديال قطر أمام البرازيل، بعدما حققت انتصارا تاريخيا على البرتغال بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذى جمعهما على ملعب "المدينة التعليمية"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثامنة في كأس العالم 2022.

ويتسلح منتخب كوريا الجنوبية بالعديد من النجوم على أمل تحقيق المفاجآت وإقصاء البرازيل من البطولة، وعلى رأسهم سون هيونج مين مهاجم توتنهام الإنجليزي، مين جاي كيم مدافع نابولي الإيطالي، هوانج هي تشان لاعب وسط وولفرهامبتون.

ويواجه الفائز من مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية، منتخب كرواتيا، الذي فاز على اليابان بركلات الترجيح في المواجهة الأخرى بدور الستة عشر.