ابنة بيليه تكشف حقيقة تدهور حالته.. وأحفاده: "سيموت" بعد فوز البرازيل بالمونديال

متن نيوز

نفت عائلة الأسطورة البرازيلية بيليه، مجددا ما تردد بأنه بات قريبا من مفارقة الحياة، بعد تقارير تحدثت عن عدم استجابته للعلاج الكيميائي في مستشفى بمدينة ساو باولو، بينما قال حفيده أن جده سيموت يوما ما، لكن بعد أن يفوز منتخب البرازيل بكأس العالم للمرة السادسة في تاريخه.

وذكرت صحيفة "فولها دي ساو باولو"، السبت، أن بيليه (82 عامًا) تم نقله لقسم لتسكين الألم في مستشفى محلي لأن العلاج الكيميائي لم يعد يحقق نتائج.

ودخل بيليه، الذي قام بإزالة ورم من القولون العام الماضي، للمستشفى فيما يتعلق بالمعالجة من السرطان، وذكر المستشفى أنه يستجيب بشكل جيد للعلاج، ونفت عائلة بيليه ما تردد أنه في حالة حرجة، إذ كررت ذلك في مقابلة مع قناة "جلوبو" التليفزيونية مساء الأحد، حيث قالت ابنتيه وحفيده إنه يخضع لعلاج الجهاز التنفسي فيما يتعلق بإصابته بفيروس كورونا.

وقالت كيلي ناسيمنتو، إحدى ابنتيه: "إنه مريض، هو كبير في السن. ولكن بمجرد أن يشعر أنه بات في حالة أفضل، سيعود للمنزل".

وقال حفيده، أرثور أرانتيس دو ناسيمنتو إنه تحدث مع بيليه، الفائز بكأس العالم 3 مرات، عبر الهاتف عن أول مباراتين للمنتخب البرازيلي في قطر.

ونفى أرثور مزاعم اقتراب وفاة جده، وقال: "سيحدث هذا يوما ما ولكن ليس اليوم، سيرى كيف سيصبح المنتخب البرازيلي بطلا للعالم للمرة السادسة".


ابنة بيليه تكشف الحقيقة

وكشفت فلافيا ناسيمنتو، ابنة أسطورة البرازيل بيليه، حقيقة تدهور حالة والدها ووضعه بالعناية التلطيفية، والتي يطلق عليها "مرحلة الاحتضار"، بسبب عدم استجابة جسده للعلاج الكيميائي، وخضوعه للمسكنات للتغلب على الآلام.

وقالت ابنة بيليه، في تصريحات لشبكة جلوبو البرازيلية، إن ما تتحدث به وسائل الإعلام حول تدهور حالة والدها وعدم استجابته للعلاج غير صحيح على الإطلاق، وأن الأسرة تعمل على توفير أفضل رعاية له، من أجل استقرار حالته الصحية وتخفيف الآلام التي يشعر بها.

وأضافت ابنة الأسطورة البرازيلية، بيليه أصيب بفيروس كورونا قبل 3 أسابيع، الأمر الذى جعله يتعرض لمضاعفات كبيرة على مستوى الجهاز التنفسي، ما أدى إلى التهاب في الجهاز التنفسي، وأثر ذلك بشكل كبير لكبر سنه وتقدمه في العمر، لكن في الوقت الحالي يعاني من عدوى في الجهاز التنفسي.

واختتمت قائلة، يجب تحر الدقة في الأخبار التي تتناقلوها، الأمر ليس عادلا بالمرة أن تخرج التصريحات التي تؤكد تدهور حالته، وأنه يعيش حالة صحية حرجة، ويخضع للرعاية المركزة في الوقت الحالي، يجب أن تلجأوا إلى مصادر موثوقة، بالتالي يجب أن تصدقونا عندما نقول إن كل هذه الأمور غير صحيحة، وأننا نفعل كل شيء من أجل علاجه.