كأس العالم 2022.. اليابان تتقدم على كرواتيا في شوط المباراة الأول

متن نيوز

نجح منتخب اليابان في إنهاء الشوط الأول متقدمًا على حساب منتخب كرواتيا، بهدف نظيف، في اللقاء الذي يجمع بينهما على ملعب "الجنوب"، ضمن منافسات دور الـ 16 في بطولة كأس العالم 2022.

وسجل منتخب اليابان الهدف الوحيد عن طريق لاعبه دايزن مايدا، في الدقيقة 43 من اللقاء.

وسيطر منتخب كرواتيا على معظم أحداث الشوط الأول، لكن دون خطورة كبيرة على مرمى منتخب اليابان، بينما لعب الساموري على الهجمة المرتدة، والتي مثلت خطورة في أكثر من مرة على مرمى كرواتيا.

مباراة كرواتيا واليابان


وجاء تشكيل كرواتيا كالتالي:

حراسة المرمى: دومينيك ليفاكوفيتش

خط الدفاع: يوسيب يورانوفيتش - ديان لوفرين - جوسكو جوارديول - بورنا باريستيش

خط الوسط: لوكا مودريتش - مارسيلو بروزوفيتش - ماتيو كوفاسيتش

خط الهجوم: إيفان بيريسيتش - أنردي كراماريتش - برونو بيتكوفيتش

مباراة كرواتيا واليابان


وجاء تشكيل منتخب اليابان كالتالي:

حراسة المرمى: جوندا

خط الدفاع: تانيجوتشي – يوشيدا – ناجاتومو – تومياسو

خط الوسط: هيديماسا موريتا – إيندو – كامادا – مينامينو

خط الهجوم: ريتسو داون – ديازين ماييدا

مباراة كرواتيا واليابان

مباراة كرواتيا واليابان


وتأهل اليابان للدور ثمن النهائي بعدما احتل صدارة المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط، بينما صعد منتخب كرواتيا إلى الدور ذاته بعدما حل وصيفًا للمجموعة السادسة برصيد 5 نقاط.

ويسعى منتخب كرواتيا إلى تحقيق الفوز في مباراته أمام نظيره الياباني، من أجل إكمال عقد الفرق الكبرى المتأهلة إلى ربع نهائي كأس العالم، وعدم التعرض لأي مفاجآت غير سارة، خاصة في ظل المستوى المتواضع الذي تم تقديمه في الدور الأول من المونديال، وأودى به إلى التأهل ثانيًا من مجموعته خلف منتخب المغرب.

مباراة كرواتيا واليابان

ويحلم المنتخب الياباني بالفوز على نظيره الكرواتي ومواصلة مفاجآته لحجز مقعده في الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، ويملك منتخب اليابان سجلا سلبيا في دور الستة عشر بالمونديال، حيث سجل ظهوره في هذا الدور 3 مرات سابقة في نسخ 2002، 2010، و2018 لكنه خسرها جميعا.

ويرغب منتخب اليابان في تحقيق المفاجأة، والعبور إلى الدور ربع النهائي وتحقيق الإنجاز الكبير، مستغلًا الفوز الثمين الذي حققه على ألمانيا، والفوز الثمين على إسبانيا، في دور المجموعات، وتصدر المجموعة على حساب الماتادور الإسباني.