مجلس القيادة الرئاسي باليمن يؤكد بأن صبره لن يطول تجاه ممارسات وجرائم مليشيات الحوثي

متن نيوز

أكد مجلس القيادة الرئاسي باليمن بأن صبره لن يطول تجاه ممارسات وجرائم مليشيات الحوثي الإرهابية، مشيرا إلى أنه لن يتوانى في الدفاع عن مصالح اليمنيين.

 

حيث جاء ذلك خلال لقاء نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق صالح في مدينة المخا مع رئيس البرلمان اليمني الشيخ سلطان البركاني، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى، ومحافظي محافظتي تعز والحديدة، وقيادات سياسية وحزبية ومدراء مديريات الساحل، وعدد من الشخصيات الاجتماعية.

 

كمكا قال صالح إن "مجلس القيادة ورغم تمسكه بمسار السلام العادل والشامل، لن يتوانى في الدفاع عن مصالح اليمنيين ومقدراتهم".

 

وأضاف: سنواجه الإرهاب الحوثي بشتى الوسائل والإمكانات لوقف تمادي المليشيات وإمعانها في تعميق الأزمة بغرض إطالة أمد الحرب، والصبر تجاه هذه الممارسات لن يطول.

 

كما دعا عضو مجلس القيادة الرئاسي "كل القوى السياسية إلى توحيد صفوفها وتجاوز كل أشكال الخلافات والعمل من أجل هدف واحد هو استعادة كل اراضي اليمن وتطهير أرجاء البلاد من أدوات إيران.

 

يذكر ان تصريحات "الرئاسي اليمني" عقب 3 هجمات حوثية ضربت ميناء "الضبة" في حضرموت، فيما طالت 3 عمليات أخرى موانئ "رضوم" و"قنا" بشبوة المجاورة وذلك منذ منتصف أكتوبر ما أدى لوقف تصدير اليمن للنفط.

 

كما أعلنت مليشيات الحوثي مسؤوليتها عن الهجمات الإرهابية التي استهدفت الموانئ النفطية وتوعدت باستمرارها لتشمل موانئ النفط والمنشآت والسفن.