مفيد فوزي يكشف عن أصعب حوار أجراه في حياته (فيديو يكشف تفاصيل لأول مرة)

متن نيوز

تصدر، الإعلامي البارز مفيد فوزي مواقع التواصل الاجتماعي والذي توفي امس الأحد عن عمر ناهز 89 عامًا، وذلك بعد صراع مع المرض.


وأوضح فوزي في لقائه السابق، أن سبب المشاكل التي جاءت بسبب الحوار هو عندما أهداه الشيخ الشعراوي خلال اللقاء في منزل الأخير “كوز من الذرة المشوي" وقال له إن “ثمن ذلك الكوز دولار أمريكي”.

 

وأضاف: أكلت الذرة وكنت مبسوط جدا منه، لكني فكر الصحفي في تلك الفترة جعلني أكتب عنوان أغضب الشيخ بشدة وتسبب في مرضه".

وأشار إلى أن محتوى العنوان الذي أغضب الشعراوي حينها عندما كتبت: “كوز ذرة بدولار”، وواصل أنه كتب حينها في تفاصيل الموضوع على لسان الشيخ: "تمن الكوز دولار يا مفيد في أمريكا، وأنا اعتبر أن الذرة مهمة في أكلي".

وأوضح مفيد فوزي في لقاء آخر، أن الشيخ الشعراوي اعتبر نشر المعلومة بهذه الطريقة وفي ذلك التوقيت مسيئة له، خاصة وأن طريقة نشر المعلومة في الحوار كانت لها دلالات وصفها بـ "السخيفة" وهو الأمر الذي تسببت في مرض الشيخ، وأغضبه بشدة برغم علاقتهما "العميقة" حسب قوله.


واعترف الإعلامي الراحل، أنه أخطأ  بالقول: “لا بد أن أعترف أني صاحب شهوة صحفية عميقة، وأخطأت في شيء أرهق الشيخ الشعراوي ومرض بسببه” قاصدًا ذلك الحوار.

 

ولفت إلى أن الشعراوي حينها عبر عن غضبه ونفى رواية تلك المعلومة بالحوار بالقول: “الحكاية دي دخيلة علينا”، مشيرًا إلى أنه كان يحترم الشيخ الشعراوي لذلك فضل عدم التعليق برغم أنه كان يمتلك شريطا به تسجيلا صوتيا كاملا للحوار.

 

وأوضح أنه عقب ذلك استعان بالمفكر الراحل الدكتور علي السمان الذي كانت تربطه علاقة جيدة هو الآخر بالشيخ الشعراوي، وذهبا سويا إلى منزل الأخير في منطقة المريوطية بمحافظة الجيزة، لمصالحة الشيخ وهو الأمر الذي 
وأشار الراحل مفيد فوزي: “الشعراوي قبل الصلح وقالي أنا هتعبر دي من الشقاوات”.