الاتحاد الإنجليزي يكشف سبب غياب رحيم ستيرلينج عن مباراة إنجلترا والسنغال

رحيم سترلينج
رحيم سترلينج

كشف الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، عن سبب غياب رحيم سترلينج، عن مباراة الليلة بين منتخب إنجلترا ونظيره منتخب السنغال، في دور الـ 16 من كأس العالم 2022.

وقال بيان الاتحاد الإنجليزي، إن غياب رحيم سترلينج عن لقاء السنغال كان بسبب ظروف عائلية طارئة.

رحيم سترلينج

وشارك رحيم سترلينج، نجم فريق تشيلي، في 81 مباراة مع منتخب إنجلترا الأول، سجل فيها 20 هدفا وصنع 27 آخرين.

وفي النسخة الحالية من كأس العالم، لعب رحيم سترلينج مباراتين فقط، بواقع 71 دقيقة أمام إيران، و68 دقيقة أمام أمريكا، واستطاع التسجيل في المباراتين هدفا وصنع هدفا آخر.

وبالمجمل لعب رحيم سترلينج 11 مباراة مع إنجلترا في كأس العالم سجل فيها هدفا وحيدا وصنع 3 أهداف.


مباراة إنجلترا والسنغال

ويلعب منتخب إنجلترا مع نظيره منتخب السنغال، مساء اليوم الأحد، على أرضية ملعب "البيت" بمدينة الخور، ضمن منافسات دور الـ16 ببطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليًا في قطر.

وتأهل منتخب إنجلترا إلى دور الـ16 ببطولة كأس العالم 2022، متصدرًا للمجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، بعد الفوز على إيران بستة أهداف مقابل هدفين، وعلى إيران بهدفين نظيفين، فيما تعادل سلبيًا مع منتخب أمريكا.

بينما صعد منتخب السنغال إلى دور الـ16 ببطولة كأس العالم 2022، بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الأولى، برصيد 6 نقاط، بعد الفوز على الإكوادور بهدفين مقابل هدف، وعلى قطر بثلاثة أهداف لهدف، فيما تلقى الهزيمة من هولندا بثنائية نظيفة.

رحيم سترلينج

ويبحث منتخب السنغال عن العبور إلى الدور ربع النهائي في كأس العالم 2022، لتكرار الإنجاز الغائب عن أسود التيرانجا منذ 20 عاما، عندما وصل إلى ربع النهائي مونديال كوريا الجنوبية واليابان عام 2002.

وسبق أن توج منتخب إنجلترا بطلا لكأس العالم مرة وحيدة وكانت عام 1966، علما أنه حصل على المركز الرابع في النسخة الأخيرة في روسيا.

رحيم سترلينج

ولم يتقابل منتخبي إنجلترا والسنغال، من قبل في أي مناسبة ودية أو رسمية.

ولم تخسر إنجلترا أمام المنتخبات الإفريقية في 7 مواجهات خاضتها بكأس العالم، حيث فازت في 4 مواجهات وتعادلت 3 مرات.