بهدفين رائعين في بولندا.. كيليان مبابي يكتب التاريخ مع فرنسا

كيليان مبابي
كيليان مبابي

حقق منتخب فرنسا فوزًا مستحقًا على نظيره منتخب بولندا، بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الأحد، على أرضية ملعب "الثمامة"، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2022.

أحرز هدف منتخب فرنسا، أوليفيه جيرو في الدقيقة 43 من أحداث الشوط الأول، وأضاف كيليان مبابي الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 74 و90، وقلص روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بولندا الفارق من ركلة جزاء في الدقيقة 98.

كيليان مبابي

وأصبح أوليفيه جيرو الهداف التاريخي لمنتخب فرنسا، بعدما سجل الهدف 52 في مسيرته الكروية، وفض الشراكة مع تيري هنري الذي توقف رصيده عند 51 هدفا، ويأتي خلفهما أنطوان جريزمان بـ 42 هدفًا.

ورفع كيليان مبابي رصيده إلى خمسة أهداف في صدارة هدافي كأس العالم 2022.

وفاز الفرنسي كيليان مبابي، بجائزة أفضل لاعب في مباراة منتخب بلاده ضد بولندا.

أوليفيه جيرو

وقدم مبابي أداءً مميزًا مع منتخب فرنسا في لقاء اليوم أمام بولندا، حيث سجل هدفين في الفوز بثلاثية مقابل هدف.

وتسلم مبابي جائزة رجل المباراة عقب نهاية اللقاء مباشرةً، وذلك بعد أن أصبح هداف النسخة الحالية من بطولة كأس العالم قطر 2022، وتجاوز عدد أهداف مارادونا ورونالدو في المونديال.


مبابي يكتب التاريخ

حقق النجم الفرنسي كيليان مبابي، لاعب فريق باريس سان جيرمان، رقمًا تاريخيًا رفقة منتخب بلاده في بطولة كأس العالم، بعد أن سجل هدفين في مباراة فرنسا وبولندا بمونديال قطر 2022.

أصبح كيليان مبابي صاحب الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف المسجلة في كأس العالم قبل أن يبلغ من العمر 24 عامًا، محطمًا الرقم القياسي الأسطوري لبيليه، حيث رفع مبابي رصيده إلى 9 أهداف مقابل 7 أهداف للأسطورة بيليه.

وعادل كيليان مبابي أهداف ليونيل ميسي في نهائيات كأس العالم بـ 9 أهداف، وتخطى رقم كريستيانو رونالدو الذي يمتلك 8 أهداف.

مباراة فرنسا وبولندا

وبذلك يلتقي منتخب فرنسا، في الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم 2022، مع الفائز من مباراة إنجلترا والسنغال، التي تقام اليوم ضمن منافسات ثمن النهائي.

وتقام مباراة الدور ربع النهائي بين الفائزين من المباراتين، يوم الجمعة المقبل الموافق 9 من شهر ديسمبر الجاري، في تمام السادسة مساءً، على ملعب المدينة التعليمية.