غدًا.. إنطلاق النسخة الأولى من حوار أبوظبي للفضاء الأول من نوعه عالميًا

متن نيوز

تنطلق غدا في أبوظبي، النسخة الأولى من حوار أبوظبي للفضاء الأول من نوعه عالميًا، ويستمر على مدى يومين.

 

حيث يأتي ذلك برعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، وبمشاركة واسعة من أكثر من 300 صانع قرار وممثل عن وكالات الفضاء ووزراء وشركات متخصصة عالمية من أكثر من 47 دولة.

 

كما تشهد النسخة الأولى من حوار أبوظبي للفضاء الذي تنظمه وكالة الإمارات للفضاء بمشاركة وزارة الخارجية والتعاون الدولي ووزارة الدفاع بالإمارات، حضورًا رفيع المستوى من قادة الدول النشطة في مجال الفضاء يتقدمهم إسحاق هرتسوغ، رئيس دولة إسرائيل.

 

وترسخ استضافة الإمارات لحوار أبوظبي للفضاء، الثقة الكبيرة التي يضعها العالم في قدرات الكوادر الوطنية، وتعكس مدى الإسهامات التي تضيفها المشروعات الوطنية في قطاع الفضاء لخدمة البشرية وإفادة المجتمع العلمي العالمي.

 

ومن المقرر أن يناقش حوار أبوظبي للفضاء عبر جلسة بعنوان "دور السياسات في قيادة الابتكار التقني في مجال الفضاء"، حاجة الابتكارات السريعة في مجال تكنولوجيا الفضاء إلى سياسات استباقية وسريعة الاستجابة، وتقدم الجلسة رؤى تعين الهيئات الإدارية على المشاركة الفاعلة في الابتكارات المستقبلية في مجال الفضاء، كما تسلط الضوء على أكثر الأساليب نجاحًا في دفع عجلة الابتكار والتطوير، والتقنيات التي ستُحدث تحولًا كبيرًا في استخدامنا للفضاء.