ملخص وأهداف مباراة هولندا وأمريكا في كأس العالم 2022.. أول المتأهلين (فيديو)

متن نيوز

تأهل منتخب هولندا إلى ربع نهائي كأس العالم 2022 في قطر، بعد فوزه على منتخب أمريكا، بثلاثة أهداف مقابل هدفي وحيد، في اللقاء الذى جمعهما مساء السبت، على استاد "خليفة الدولي"، في افتتاح منافسات دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2022.

تقدم ممفيس ديباي بالهدف الأول لمنتخب هولندا، في الدقيقة 9 من عمر المباراة، وأضاف دالي بليند الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.

وفى الشوط الثانى، نجح المنتخب الأمريكي في تقليص النتيجة، بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة 76 عن طريق حاجى رايت.

وعاد دينزل دومفريس نجم منتخب هولندا في الدقيقة 81؛ ليزيد الفارق في النتيجة مرة أخرى لصالح منتخب بلاده، بعدما أحرز الهدف الثالث.

ملخص وأهداف مباراة هولندا وأمريكا

بدأت مباراة هولندا وأمريكا بشكل قوي ومثير من البداية، حيث بدأ الطواحين اللقاء بشكل ضاغط من أجل إحراز هدف التقدم وهو ما تحقق في الدقيقة 9.

وتقدم ممفيس ديباي بالهدف الأول لمنتخب هولندا، في الدقيقة 9 من عمر المباراة، وذلك بعد عرضية مميز من دومفريس.

وبعد هدف منتخب هولندا الأول، حاول منتخب أمريكا الضغط من أجل تعديل النتيجة، قبل أن يعود منتخب الطواحين ويخطف الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عن طريق دالي بليند، لينتهي الشوط بهدفين لصالح الطواحين.

وأضاف دالي بليند الهدف الثاني لمنتخب هولندا في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.

مباراة هولندا وأمريكا

وفي الشوط الثاني من المباراة، دخل منتخب هولندا وعينه على الحفاظ على النتيجة ومحاولة مضاعفتها لقتل اللقاء أمام الأمريكيين وضمان التأهل إلى الدور ربع النهائي من البطولة.

ورغم ضغط منتخب هولندا في أول الدقائق، إلا أن منتخب أمريكا دخل إلى المباراة مرة أخرى، واستعاد التوازن والسيطرة على مجريات اللعب، وهو ما أتى بثماره في الدقيقة 76.

وتمكن حاجي رايت من تقليص النتيجة بالهدف الأول لصالح منتخب أمريكا، بعد عرضية مميزة من زميله بوليسيتش.

وعاد الطواحين مجددًا لمضاعفة النتيجة بالهدف الثالث في الدقيقة 81 عن طريق دومفريس، لتنتهي المباراة بهذه النتيجة.

وبهذه النتيجة، ضمن منتخب هولندا تأهله إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2022، لينتظر الفائز من المواجهة المقبلة بين الأرجنتين وأستراليا.


هولندا تنتظر الفائز من الأرجنتين وأستراليا

بهذه النتيجة، ضرب منتخب هولندا موعدًا مع الفائز من مباراة الأرجنتين وأستراليا، التي تقام في العاشرة من مساء اليوم السبت بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة، ضمن منافسات دور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2022.

مباراة هولندا وأمريكا


مشوار هولندا وأمريكا في كأس العالم 2022

وتأهل في المركز الأول للمجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، حيث خاض 3 مباريات، وفاز على السنغال بهدفين نظيفين، وانتصر على قطر بنفس النتيجة، فيما تعادل مع الإكوادور بهدف لكل منهما، وأحرز 5 أهداف بينما استقبلت شباكه هدفًا واحدًا.


شاهد ملخص مباراة هولندا وأمريكا من (هنا)