هيرفي رينارد مدربًا لمنتخب بلجيكا.. الأولوية القصوى

هيرفي رينارد
هيرفي رينارد

كشفت تقارير صحفية أن الاتحاد البلجيكي لكرة القدم، يرغب في التعاقد مه الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني الحالي لمنتخب السعودية، لقيادة منتخب بلجيكا خلال الفترة المقبلة.

وفشل منتخب بلجيكا في التأهل للدور الثاني من بطولة كأس العالم 2022، وودع المنافسة مبكرا عقب خروجه من دور المجموعات.

وخسر منتخب بلجيكا أمام منتخب المغرب ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022، وتعادل أمام منتخب كرواتيا، بينما حقق فوز وحيد أمام نظيره منتخب كندا، ليودع المونديال تحت قيادة مارتينيز من الدور الأول.

وبحسب صحيفة "فرانس فوتبول" يرغب الاتحاد البلجيكي في التعاقد مع الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني الحالي لمنتخب السعودية، بعدما فشل المنتخب البلجيكي في التأهل من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022.

وأضافت الصحفية أن هيرفي رينارد هو الرغبة الأولى لدى الاتحاد البلجيكي لكرة القدم للتعاقد معه في منصب المدير الفني للمنتخب خلفًا للمدرب روبرتو مارتينيز خلال الفترة المقبلة.

وخرج هيرفي رينارد أيضًا مع منتخب السعودية، من دور المجموعات، بعد فوز على الأرجنتين ثم خسارتين أمام كل من بولندا والأرجنتين.

ويذكر أن هيرفي رينارد لديه تعاقد مع الاتحاد السعودي لكرة القدم لتدريب المنتخب حتى عام 2026.

وطارد مسيرة رينارد رقم سلبي عقب وداع منافسات كأس العالم 2022، إذ ودع منتخب المغرب تحت قيادته منافسات كأس العالم بمونديال روسيا 2018، في المركز الأخير بالمجموعة التي ضمت كل من إسبانيا والبرتغال وإيران.