كأس العالم 2022.. تعرف على مشوار البرازيل لإحراز المونديال السادس

متن نيوز

يبحث منتخب البرازيل عن استعادة الأمجاد وإحراز لقب كأس العالم بعد 20 عامًا غاب عنها اللقب عن أبناء السليساو.

 

ويعد البرازيل المنتخب الوحيد الذى نجح فى التأهل لجميع نهائيات كأس العالم لكرة القدم منذ عام 1930، وفازت البرازيل بكأس العالم 5 مرات أعوام 1958، 1962، 1970، 1994، 2002.

 

وتأهل كل من، هولندا، السنغال، إنجلترا، أمريكا، الأرجنتين، بولندا، المغرب، كرواتيا، اليابان، إسبانيا، فرنسا، أستراليا، البرتغال، والبرازيل، سويسرا، وكوريا الجنوبية، إلى دور الـ 16 بكأس العالم، فيما تأهل منتخب البرازيل متصدرًا للمجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط، بعدما فاز على صربيا وسويسرا في أول جولتين قبل أن يخسر المباراة الأخيرة أمام الكاميرون.

 

مشوار البرازيل نحو اللقب

◄  دور الـ 16: يلتقي منتخب البرازيل في دور الـ 16 مع كوريا الحنوبية

◄ دور الـ 8: في حالة تأهل البرازيل سينتظر راقصو السامبا الفائز من "اليابان وكوراتيا".

◄ نصف النهائي: فى حال تأهل البرازيل سيترقب الفائز من منتخبات "هولندا ـ أمريكا ـ الأرجنتين ـ أستراليا".

◄ الدور النهائي: في حال تأهل البرازيل إلى المباراة النهائية سترقب المنتخب الفائز من مواجهات "إنجلترا ـ السنغال ـ فرنسا ـ بولندا ـ المغرب ـ إسبانيا ـ البرتغال ـ سويسرا".

 

وكشفت تقارير صحفية، عن تعرض المنتخب البرازيلي لصدمة جديدة، عقب إمكانية غياب لاعبين عن السليساو حتى نهاية كأس العالم.

 

وقالت صحيفة "جلوبو" البرازيلية، إن جابرييل جيسوس يعاني من إصابة في ركبته اليمنى، وسيغيب لمدة شهر للتعافي من إصابته، ما يعني غيابه عن باقي مباريات البرازيل في كأس العالم.

 

وأوضحت الصحيفة، إن أليكس تيليس الظهير الأيسر، هو أيضًا يعاني من إصابة في ركبته اليمنى وسيغيب عن باقي مباريات البرازيل في كأس العالم، ولكن الأمر أكثر خطورة للظهير الأيسر حيث سيحتاج لعملية جراحية.

 

وكشفت تقارير أنه من المتوقع أن يتعافى الثنائي دانيلو وأليكس ساندرو قبل خوض مباراة كوريا الجنوبية، وعن موقف نيمار، فإن حالته غير معروفة حتى الآن، حيث سيتدرب النجم البرازيلي بالكرة لأول مرة اليوم السبت، لمعرفة حالته وموقفه من مباراة دور الـ16 في كأس العالم.

 

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب البرازيلي بنظيره الكوري، يوم الإثنين المقبل في دور الـ16 في مونديال قطر 2022.