الأربعاء 24 أبريل 2024
booked.net

"ميقاتي" يدعو إلى عقد جلسة مجلس الوزراء بهيئة تصريف الأعمال الإثنين المقبل (الأهداف)

متن نيوز

دعا  رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي  إلى عقد جلسة مجلس الوزراء بهيئة تصريف الأعمال في الحادية عشرة صباح الإثنين المقبل، في السراي الكبير.

 

ياتي ذلك لبحث المواضيع المدرجة في جدول الأعمال، وذلك في أول اجتماع لحكومة تصريف الأعمال، بعدما انتقلت إليها مجتمعة صلاحيات رئيس الجمهورية.  

 

حيث يتضمن جدول الاعمال 65 بندا، أولها توزيع الاعتمادات المخصصة للمعالجة في المستشفيات الخاصة والعامة على نفقة وزارة الصحة.

 

كما قال مستشار رئيس الحكومة نجيب ميقاتي فارس الجميّل، في تصريحات تلفزيونية، إن جلسة مجلس الوزراء في حال انعقادها ستكون بنصاب الثلثين، وبالتالي سيكون هناك احترام للميثاقية، وسيكون هناك حضور مسيحي"، مردفا: "يجب الإقلاع عن اللغة المقيتة التي يلجأ إليها التيار الوطني الحر".

 

حيث كشفت وسائل إعلام محلية نقلا عن مصادر سياسية للتيار الوطني الحرّ، مقاطعة وزراء التيار لجلسة مجلس الوزراء، ورفضها لانعقاد الجلسة الحكومية "شكلًا ومضمونًا".

 

وكانت حكومة ميقاتي قد تقدمت باستقالتها، في شهر مايو الماضي، مع بداية ولاية مجلس النواب الحالي، وتم تكليفها بتسيير الأعمال لحين تشكيل حكومة جديدة.

 

ورغم إعادة تكليف ميقاتي بتشكيل الحكومة، إلا أن الخلافات بينه وبين رئيس الجمهورية السابق ميشال عون حالت دون تأليف الحكومة قبل انتهاء ولاية عون، في 31 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.