من هي الفنانة المصرية رانيا يوسف التي تصدرت التريند؟ (معلومات لا تعرفها)

متن نيوز

بالتزامن مع عيد ميلاد الفنانة المصرية رانيا يوسف نستعرض خلال السطور المقبلة معلومات لأول مرة.

 

من هي الفنانة المصرية رانيا يوسف؟


رانيا يوسف من مواليد 1 ديسمبر 1973، نشأت وسط عائلة مصرية. فالأب يعمل ضابطًا. أما الأم تعمل مضيفة جوية.

 

تلقت تعليمها في مدارس الراهبات، حيث حصلت على شهادة الثانوية العامة من مدرسة سانت كلير والتحقت رانيا بجامعة القاهرة لتحصل على ليسانس آداب قسم اللغة الإنجليزية.

و بعد أن استكملت مراحل تعليمها بنجاح، بدأت رانيا يوسف مشوارها كعارضة أزياء، ثم حازت على أدوار صغيرة في أعمال التليفزيون والسينما. وفي عام 1997، حصلت على لقب "الوصيفة الأولى" لملكة جمال مصر.

 

وعلى العكس من الكثير من فنانات جيلها، احتفظت رانيا يوسف باسمها الحقيقي دون أن تشعر بحاجة إلى تغييره من أجل النجومية أو شد الانتباه.

فاسمها بالكامل "رانيا سيد محمد السيد يوسف"، بدأت مشوارها الفني كعارضة أزياء وظهرت في العديد من الإعلانات.

وفي عام 1993، دخلت مجال التليفزيون والسينما من خلال أدوار صغيرة. فكان أول دور لها في مسلسل "العقاب" وثم قام المخرج علي عبد الخالق بإعطائها فرصة أكبر في فيلم "الناجون من النار" عام 1994.

 

لم يكن أمامها أي عائق لاستكمال مشوارها الفني رغم الأدوار البسيطة التي قدمتها، وفي يوم ميلاد رانيا يوسف نتعرف إلى أولى خطواتها على سلم النجومية.


تزوجت رانيا يوسف ثلاث مرات، كان أولها من المنتج والممثل محمد مختار، واستمر زواجهما لمدة 10 سنوات رغم فرق السن الكبير بينهم. أثمر عن هذا الزواج ابنتيهما "نانسي وياسمين".

ثم تزوجت من رجل الأعمال المصري كريم شبراوي، ولم تستمر هذه الزيجة سوى 4 شهور فقط حيث اتهمته بالنصب والاستيلاء على أموالها.

وكانت الزيجة الأخيرة من نصيب المهندس طارق عزب لتستمر علاقتهما 6 سنوات وينفصلوا بكل هدوء دون أي مشاكل معلنة.

وفي أحد اللقاءات التليفزيونية، أكدت رانيا يوسف أنها لن تتزوج مرة أخرى بعد فشل زيجاتها الثلاثة السابقة.

وعلى الرغم من رفض رانيا لفكرة الزواج المصري المعتمد على المصالح الشخصية، إلا أن زيجاتها الثلاثة لاقت الكثير من الانتقادات؛ نظرًا لأن تلك الزيجات تمت من أجل المصلحة.