أبرزهن منى زكي وكيم كارداشيان.. نجمات يقاطعن "بالنسياجا" بسبب إيحاءات جنسية

متن نيوز

يومًا تلو الآخر، تتزايد حملة مقاطعة دار الأزياء الفرنسية الشهيرة "بالنسياجا" بعد جلسة تصوير أظهرت أطفالا مع أدوات تحمل إيحاءات جنسية.

وحظيت حملة مقاطعة العلامة التجارية بمشاركة نجمات عربيات، أبرزهن الفنانة المصرية منى زكي ومواطنتها إيمان العاصي والسورية كندة علوش.

وشاركت الفنانات الثلاث عبر موقع "إنستجرام" مقطع الفيديو الذي نشرته عارضة الأزياء التونسية ريم السعيدي، وأعلنت فيه مقاطعة العلامة الشهيرة.

بدورها، علقت منى زكي على الحملة قائلة: "لم أشتر أي شيء من هذه الماركة من قبل"، بينما كتبت إيمان العاصي وكندة علوش: "قاطعوا بالنسياجا".

وحظيت الحملة بتأييد عدد كبير من نجمات العرب، ومنهن اللبنانية إليسا ومواطنتها كارول سماحة وجوليا شوتاشي وكارلا شمعون.


كيم كاردشيان تعلق

وعالميًا، أشارت نجمة تلفزيون الواقع الأمريكية كيم كارداشيان إلى إمكانية فض شراكتها مع "بالنسياجا" بسبب اتهامها باستغلال الأطفال وتضمين إيحاءات جنسية.

وغرّدت كارداشيان الأسبوع الماضي قائلة: "التزمت الصمت خلال الأيام القليلة الماضية، ليس لأنني لم أشعر بالاشمئزاز والغضب، بل لأنني أردت أن أتحدث إلى فريقها لكي أفهم كيف حصل ذلك".

وأضافت نجمة تليفزيون الواقع الأمريكي: "بالنسبة لمستقبلي مع بالنسياجا، فأنا أعيد النظر في العلاقة استنادا إلى استعداد الماركة لتحمل مسؤولية أمر ما كان ينبغي أن يقع أبدًا".


بالنسياجا تعتذر

من جهتها، قدّمت الدار الفرنسية للأحذية اعتذارا الأسبوع الماضي عبر "إنستجرام"، وحذفت مجموعة صور من حملتها الترويجية لمجموعة ربيع وصيف 2023.

وتعهدت الدار في بيان بأنها ستسحب الإعلانات التي تظهر أطفالًأ يحملون حقائب للعلامة التجارية على شكل دببة ترتدي أحزمة وأدوات "ذوي الميول الجنسية العنيفة".

وأضافت: "نعتذر عن حملتنا، ونأخذ الأمر على محمل الجد وسنتخذ إجراءات قانونية ضد الأطراف المسؤولة عن جلسة التصوير، وعرض عناصر غير متفق عليها خلال الإعداد للحملة".