معلول والخزري على رأس 4 نجوم يعتزلون دوليا مع منتخب تونس

منتخب تونس
منتخب تونس

قرر 4 لاعبين من منتخب تونس، اعتزال اللعب دوليا مع نسور قرطاج، عقب الخروج من دور المجموعات بكأس العالم قطر 2022.

وودع منتخب تونس منافسات كأس العالم قطر 2022 بعد أن حل في المركز الثالث بترتيب المجموعة الرابعة خلف فرنسا وأستراليا.

وبحسب إذاعة "ديوان إف إم" التونسية، فإن الرباعي هم، وهبي الخزري لاعب مونبيليه الفرنسي، وعلي معلول ظهير أيسر الأهلي المصري، ويوسف المساكني صانع ألعاب العربي القطري، وفرجاني ساسي لاعب وسط الدحيل القطري.

وهبي الخزري

وأوضحت أن الرباعي اتخذ القرار بعد نهاية مشوار منتخب تونس في كأس العالم قطر 2022.

وأشارت الإذاعة التونسية، إلى أنه من المنتظر أن يعلن هؤلاء اللاعبين عن قرارهم في الفترة المقبلة بعد مسيرة طويلة قضونها مع المنتخب التونسي.

وكان علي معلول ظهير أيس الأهلي المصري، قد علق على توديع منتخب بلاده لكأس العالم قطر 2022 رغم الفوز على نظيره الفرنسي حامل اللقب في ختام دور المجموعات.

وشارك معلول لأول مرة كأساسي في مونديال قطر، بالمباراة التي انتصر فيها منتخب تونس على فرنسا، بهدف نظيف، لكن الفريق احتل المركز الثالث في المجموعة وودع المسابقة.


اعتذار لجماهير تونس

وقال معلول: "أردنا أن نلعب على آخر فرصة أمامنا ضد أبطال العالم. أردنا على الأقل، إذا لم يحالفنا الحظ في التأهل، أن نخرج بصورة مشرفة تليق بنسور قرطاج".

وأضاف مدافع الأهلي في تصريحات نشرها الاتحاد التونسي لكرة القدم: "نعتذر للجماهير التونسية، لأننا لم نتمكن من التأهل لدور الـ16".

وتابع: "كان من الممكن أن نتأهل للدور الثاني بعد أن حققنا انتصارا ثمينا على حامل اللقب لكن من المؤسف أن مصيرنا لم يكن بأيدينا".

علي معلول

وأردف: "كنا ننتظر أن تكون نتيجة مباراة أستراليا والدنمارك في صالحنا لكن للأسف تبخر الحلم بفوز أستراليا".

وواصل: "بدأنا المونديال بشكل جيد بتحقيق التعادل مع الدانمارك لكننا خسرنا مباراة أستراليا ولذلك كان من الضروري أن نهزم فرنسا من أجل الجماهير التونسية التي حضرت بإعداد كبيرة في قطر".

وأتم: "منتخب تونس يظهر بشكل جيد في السنوات الأخيرة، وأتمنى أن يكون القادم أفضل".

وفاز منتخب تونس على فرنسا بهدف دون رد في الجولة الأخيرة من دور المجموعات للمونديال ليودع البطولة.