السفارة المصرية في نيودلهي تفتتح معرضًا للصور الفوتوغرافية والقطع النحتية

متن نيوز

 

في إطار الاحتفال بمرور 75 عامًا على تدشين العلاقات الدبلوماسية بين مصر والهند، افتتحت السفارة المصرية فى نيودلهى، بالتعاون مع المركز الهندى للعلاقات الخارجية، ومركز "أنديرا غاندي" القومي للفنون التابع لوزارة الثقافة الهندية، معرضًا للصور الفوتوغرافية والقطع النحتية فى العاصمة نيودلهى، تحت عنوان "معرض الفن المصرى المعاصر"، ويستمر المعرض حتى 4 ديسمبر الجاري.

شارك فى افتتاح المعرض كضيف شرف رئيس المجلس الهندى للعلاقات الثقافية، وعدد كبير من رموز المجتمع الهندى، ورؤساء وأعضاء البعثات الدبلوماسية فى الهند، وقد ألقى السفير وائل حامد كلمة بهذه المناسبة أشار فيها إلى تطور تاريخ الفن المصرى المعاصر وأساليبه، ودور الأعمال الفنية فى تعميق ودعم العلاقات الثقافية والترويج السياحى بين الجانبين. كما أشاد السفير بعمق العلاقات الثقافية الممتدة بين مصر والهند وعلاقات الصداقة بين شعبيّ البلدين. ويأتى هذا المعرض ضمن مجموعة من الاحتفاليات الثقافية التى تنظمها السفارة خلال عام 2022، بالتنسيق مع وزارة الثقافة المصرية، ويشارك فى المعرض 15 فنانًا مصريًا بأربعين عمل فنى متنوع من الصور الفوتوغرافية والقطع النحتية الحائزة على جوائز محلية وعالمية.

وومن جانبه، رحب رئيس المجلس الهندي للعلاقات الخارجية بتنظيم المعرض المصري في نيودلهي، مقدمًا الشكر للحكومة المصرية ووزارة الثقافة والخارجية المصرية على الاهتمام بنشر الفن المصرى فى الهند، مشيدًا بعمق العلاقات الثقافية بين الجانبين.