لعنة المكسيك.. عُقدة مُزمنة أطاحت بالسعودية خارج كأس العالم

متن نيوز

خسر منتخب السعودية أمام نظيره المكسيك، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الأربعاء، على ملعب لوسيل، في إطار الجولة الثالثة من دور المجموعات في كأس العالم قطر 2022.

سجل المهاجم المكسيكي مارتين الهدف الأول لصالح المكسيك في الدقيقة 48 من عمر الشوط الثاني، وأضاف لويس شافيز الهدف الثاني في الدقيقة 52.

وسجل سالم الدوسري هدف السعودية الوحيد في الدقيقة 95.

خسارة منتخب السعودية من المكسيك، أطاحت به خارج كأس العالم قطر 2022، إذ توقف رصيد الأخضر عند 3 نقاط، محتلا المركز الرابع والأخير في المجموعة الثالثة.

وهذه لم تكن المرة الأولى التي يخسر فيها منتخب السعودية أمام المكسيك، بل وكأنها أصبحت عقدة كروية "مُزمنة".

وكانت مباراة الأمس، السادسة في تاريخ مواجهات المنتخبين الرسمية والودية، خسرت السعودية 5 منها وتعادلت في واحدة فقط، ولم تفوز على المكسيك مطلقًا.


بداية العقدة المكسيكية

مباراة السعودية والمكسيك

بدأت مواجهات السعودية والمكسيك في دور المجموعات لبطولة كأس القارات عام 1995، على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض، وانتهت المباراة بفوز الضيوف بهدفين نظيفين.

والتقى المنتخبين السعودي والمكسيكي، مرة أخرى خلال نفس العام، في مباراة ودية، بالولايات المتحدة الأمريكية، وفاز منتخب المكسيك على السعودية، بهدفين مقابل هدف.


بداية الاكتساح المكسيكي

مباراة السعودية والمكسيك

المواجهة الثالثة بين السعودية والمكسيك، كانت في بطولة كأس العالم للقارات عام 1997، على استاد الملك فهد الدولي في الرياض، وفازت المكسيك حينها بخماسية نظيفة.

وفي عام 1998، التقى المنتخبان في مباراة ودية استعدادا لخوض نهائيات كأس العالم بفرنسا 1998، وانتهى اللقاء بالتعادل الوحيد في تاريخ المواجهات بينهما، وكان سلبيًا دون أهداف.


تكرار الاكتساح المكسيكي

مباراة السعودية والمكسيك

وشهدت بطولة كأس العالم للقارات عام 1999 التي احتضنتها المكسيك، اللقاء الخامس بين المنتخبين، وانتهت المواجهة باكتساح مكسيكي، إذ تغلب على نظيره السعودي، بخمسة أهداف نظيفة.

وكان لقاء الأمس، في بطولة كأس العالم قطر 2022، السادس، بين منتخبي السعودية والمكسيك، وانتهى بفوز منتخب أمريكا الشمالية أيضًا، بهدفين مقابل هدف.

 

ترتيب المجموعة الثالثة في كأس العالم 2022

منتخب السعودية

1- منتخب الأرجنتين، 6 نقاط، من فوزين وهزيمة، وله 5 أهداف وعليه 2 أهداف.

2- منتخب بولندا، 4 نقاط، من فوز وهزيمة وتعادل، وله هدفان وعليه مثلهما.

3- منتخب المكسيك، 4 نقاط، من فوز وهزيمة وتعادل، له هدفان وعليه 3 أهداف.

4- منتخب السعودية، 3 نقاط، من فوز وهزيمتين، وله 3 أهداف وعليه 5 أهداف.

وبذلك يواجه منتخب الأرجنتين نظيرا منتخب أستراليا، في دور الـ16 ببطولة كأس العالم 2022، فيما يلتقي منتخب بولندا مع فرنسا.