أبرز ما قاله رئيس دولة الإمارات في اليوم الوطني الـ51 لبلاده

متن نيوز

أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، أن بلاده مرت خلال الخمسين عامًا الماضية بمراحل عديدة في رحلتها الناجحة من "التأسيس" إلى "التمكين"، حيث لكل مرحلة أهدافها وسماتها وآليات عملها.

 

حيث جاء ذلك في كلمة للشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمناسبة اليوم الوطني للدولة الـ51، وفقًا لما ذكرته وكالة أنباء الإمارات "وام".

 

كما أضاف: سيبقى نهج دولة الإمارات الراسخ في البناء والتطوير وتعزيز المكتسبات والارتقاء بالطموحات لتحقيق انطلاقه تنموية كبرى ونوعية في كل الجوانب من خلال التركيز على مجالات العلوم والتكنولوجيا الحديثة واستثمار الفرص التي تتيحها هذه المجالات لمصلحة الأجيال الحالية والمستقبلية".

 

ودعا إلى أن يكون العنوان الأساسي للمرحلة المقبلة هو مضاعفة الجهد والعطاء وإعلاء قيمة العمل والكفاءة والتفاني في أداء الواجب.

 

وشدد على أن المرحلة المقبلة مرحلة عمل ومثابرة وإنجاز وتنافس ولا مجال فيها للتهاون أو التراخي لأن الطموحات الكبيرة تحتاج إلى عزيمة أكبر.

 

وأكد أن لدى دولة الإمارات إدراكًا كاملًا لطبيعة التحولات من حولها وما بها من تحديات وفرص ونعمل على استثمار هذه الفرص والتعامل مع التحديات بنهج واضح وفاعل وشامل.