تفاصيل لأول مرة حول مباراة السعودية والمكسيك في كأس العالم 2022

متن نيوز

دخلت المكسيك كأس العالم الحالية على أمل تجاوز أفضل إنجاز لها ومحاولة إنهاء لعنة الخروج من دور الـ16، فكانت النتيجة هي الأسوأ منذ 44 عامًا.

 

وعلى مدار تاريخها المونديالي، أحرزت المكسيك 63 هدفًا، لكن الهدف الرابع والستين جاء بطريقة مميزة ونادرة.

 

صاحب اللقطة النادرة هو لويس تشافيز، حين سدد تصويبة قوية بعيدة المدى سكنت شباك الحارس السعودي محمد عويس، ليعلن عن أول هدف مكسيكي من ضربة حرة مباشرة في تاريخ مشاركات منتخب بلاده منذ كأس العالم 1966.

 

ويتوجب على المكسيك أن تبحث عن مزيد من الطرق لوصول شباك المنافسين أملًا في تحقيق نتائج أفضل قبل أن تشارك في استضافة المونديال بعد 4 سنوات من الآن.

 

خرجت المنتخب السعودي من الدور الأول لكأس العالم 2022، لكن نجمه سالم الدوسري كتب تاريخًا مميزا رغم ذلك، لا يقتصر على الهدف الرائع الذي سجله في شباك الأرجنتين والذي لن يكون الذكرى الوحيدة التي يحتفظ بها، حيث إنه عادل رقمًا سعوديا وآخر عربيا في تاريخ البطولة.

 

وأصبح سالم الدوسري الهداف التاريخي للسعودية في تاريخ مشاركاتها بكأس العالم، معادلًا رقم مواطنه سامي الجابر الذي سجل 3 أهداف، لكن يظل للأخير رقم مميز إذ نجح في التسجيل في 3 نسخ مختلفة من كأس العالم.

كما انضم الدوسري لقائمة سعودية مميزة تضم كلا من محمد الدعيع وحسين عبد الغني ورضا تكر وعبدالله سليمان، حيث شاركوا جميعًا في جميع مباريات مرحلة المجموعات خلال نسخة مونديال واحدة على الأقل.

 

وبات الدوسري كذلك أكثر لاعب عربي سجل أهدافا في تاريخ كأس العالم، بالتساوي مع الجابر والتونسي وهبي الخزري الذي تصادف وصوله لنفس الإنجاز (الأربعاء) خلال مواجهة نسور قرطاج أمام فرنسا والتي انتهت بفوز تاريخي 1-0.