الأمين العام لجامعة الدول العربية يناشد الأطراف الليبية التجاوب مع مساعي باتيلي

متن نيوز

استعرض الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، خلال اتصال هاتفي الأربعاء، مع الممثل الخاص للسكرتير العام للأمم المتحدة في ليبيا ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبدالله باتيلي، الاتصالات التي يجريها الأخير مع الأطراف المعنية في هذا البلد وعلى المستوى الإقليمي.

 

حيث قال المتحدث باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، جمال رشدي، إن المبعوث "باتيلي" استعرض الاتصالات التي يجريها مع كافة الأطراف سعيًا لإنجاز الاستحقاق الانتخابي بناءً على قاعدة دستورية متفق عليها، جنبًا إلى جنب مع تنفيذ كافة الاتفاقات المبرمة بين الأطراف الليبية.

 

وأوضح رشدي أن الأمين العام أكد من جانبه دعم جامعة الدول العربية لجهود المبعوث الأممي، وكافة الجهود لإنهاء الأزمة عبر حل ليبي-ليبي، مناشدا لأطراف الفاعلة في ليبيا التجاوب مع هذه المساعي حفاظًا على وحدة البلاد وسيادتها واستقرارها.

 

يأتي ذلك بعد يومين من لقاء الأمين العام للجامعة العربية لرئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح لبحث حل الأزمة الليبية خلال زيارة للقاهرة.

 

وطالب رئيس مجلس النواب الليبي، خلال مؤتمر صحفي عقده في القاهرة عقب لقائه الأمين العام للجامعة العربية، قائلا: "لدينا لقاءات مع المبعوث الأممي ورئيس ما يعرف بمجلس الدولة خالد المشري، ومع الجانب الفرنسي، ومع كل الدول لأن الجميع يدعو لإجراء انتخابات، لكن هذه الانتخابات تحتاج لبيئة مناسبة وتجهيزات".

 

كما تابع: "كنا نتمنى منذ البداية أن تتولى جامعة الدول العربية عملية حل الأزمة الليبية، لكن لظروف ربما خارجة عن الإرادة والتدخل الأجنبي، لم يحدث ذلك".