شويجو: القوات الروسية اختبرت طرقًا جديدة للقتال في أوكرانيا

وزير الدفاع الروسي
وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو

كشف وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، بأن القوات الروسية اختبرت طرقًا جديدة لاستخدام الصواريخ والقوات والمدفعية في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وأضاف شويجو، أنه خلال العملية العسكرية الخاصة، اختبرنا طرقًا جديدة لاستخدامها القتالي، موضحًا بأن الأمر يتعلق باستخدام أنظمة الاستطلاع والهجوم، التي تتضمن طائرات مسيرة وعينات متطورة وحديثة من الأسلحة.

وأكد وزير الدفاع الروسي، أن أكثر من 300 ألف جندي احتياط تعلموا خلال شهرين ومنهم متطوعون.

وأشار إلى أن نحو 8 آلاف مركبة قتالية ودبابة وأفراد من أنظمة المدفعية والدفاع الجوي وأنظمة الطيران المسير والحرب الإلكترونية أعدوا في مراكز تدريب.


نحو 80 ألفا

يذكر أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، كان كشف في 7 نوفمبر أن نحو 80 ألفًا من الجنود الذين تمت تعبئتهم يتواجدون في منطقة العملية العسكرية الخاصة، من بينهم نحو 50 ألف جندي يشاركون بالعمليات القتالية في أوكرانيا.

وقال: "لدينا الآن حوالي 50 ألف جندي في الوحدات القتالية، والباقي لم يشاركوا بعد في الأعمال القتالية"، وفق وسائل إعلام روسية.

وأضاف: "لكن هناك ما يصل إلى 80 ألفًا في منطقة العملية العسكرية الروسية الخاصة، والباقي جميعهم في ميادين التدريب".


318 ألفا

يشار إلى أن بوتين كان أعلن في 4 نوفمبر، أن تدفق المتطوعين الراغبين في الالتحاق بالقوات المسلحة إلى روسيا لا يتراجع، وقد وصل عدد الذين تمت تعبئتهم لنحو 318 ألف شخص.

وقال: "لدينا بالفعل 318 ألف شخص تمت تعبئتهم، لماذا 318 ألف؟ لأن المتطوعين يأتون. عدد المتطوعين لا يتناقص".

وأوضح أنه من بين هذا العدد، يوجد 49 ألف فرد في الجيش يقومون بمهام قتالية، بينما لا يزال الباقون يشاركون في التدريبات.

وقرار التعبئة الجزئية الذي دخل موقع التنفيذ على الفور في 21 سبتمبر الماضي، هو الأول من نوعه منذ أن كان الاتحاد السوفيتي السابق يقاتل ألمانيا النازية في الحرب العالمية الثانية.