تغييرات جذرية بتشكيل فرنسا لمواجهة تونس في كأس العالم 2022

متن نيوز

يلتقي بعد قليل منتخب فرنسا مع نظيره منتخب تونس، في المباراة التي تجمع بينهما مساء اليوم الأربعاء، على استاد المدينة التعليمية، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022 بقطر.

ويدخل منتخب فرنسا مباراته أمام تونس، بعدما حسم بشكل رسمي تأهله لدور ثمن النهائي لبطولة كأس العالم 2022، وكسر عقد صاحب اللقب، فيما يأمل في حصد النقاط الثلاث من أجل التأهل بالعلامة الكاملة.

أما منتخب تونس الذي يدخل مباراته أمام فرنسا وهو يتمسك بالأمل الأخير في التأهل أو على الأقل الخروج بنتيجة إيجابية خلال مشاركته في مونديال 2022.

 

تشكيل تونس في مباراة فرنسا

وأعلن جلال القادري مدرب منتخب تونس، التشكيل الرسمي لمواجهة منتخب فرنسا، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2022.

حراسة المرمى: أيمن دحمان

خط الدفاع: منتصر الطالبي، ياسين مرياح، غندري، كشريدة

خط الوسط: علي معلول، العيدوني، السخيري، بن رمضان

خط الهجوم: بن سليمان، وهبي خرزي


تشكيل منتخب فرنسا في مباراة تونس

وأعلن ديديه ديشامب مدرب منتخب فرنسا، التشكيل الرسمي الذي سيخوض به مباراة تونس، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة كأس العالم قطر 2022.

وقرر ديشامب الدفع باللاعبين البدلاء في مباراة اليوم أمام تونس، بعد تأكد تأهل منتخب الديوك بشكل رسمي إلى دور الـ 16 للبطولة، بعد الفوز في المباراة الماضية على الدنمارك، حيث يجلس كيليان مبابي على مقاعد البدلاء، وكذلك أولفيه جيرو.

وجاء التشكيل الرسمي لمنتخب فرنسا في مواجهة تونس كما يلي:

حراسة المرمى: ماندندا

خط الدفاع: ديساسي، فاران، كوناتي، كامافينجا

خط الوسط: فوفانا، تشواميني، جندوزي، فيريتوت

خط الهجوم: كينجسلي كومان، كولو موناي


مباراة فرنسا وتونس في كأس العالم 2022

يحتل منتخب فرنسا المركز الأول في صدارة جدول ترتيب المجموعة الرابعة، برصيد 6 نقاط، بعد فوزه الأخير على حساب نظيره الدنمارك، بهدفين مقابل هدف، في الجولة الماضية من دور المجموعات.

فيما يأتي منتخب تونس في المركز الرابع، بجدول ترتيب المجموعة الرابعة، برصيد نقطة واحدة، بعد خسارته الأخيرة على يد نظيره أستراليا، في الجولة الماضية بهدف دون رد.


مباراة فرنسا وتونس في كأس العالم 2022

يطمح منتخب تونس لإنجاز المهمة شبه المستحيلة وتحقيق حلم جماهيره بالصعود لدور الـ16 لنهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه.

وتبدو مهمة المنتخب التونسي صعبة للغاية في بلوغ الأدوار الإقصائية، حيث يحتل المركز الرابع في جدول ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة، فيما يتربع المنتخب الفرنسي على الصدارة برصيد 6 نقاط، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، ليضمن صعوده رسميا للدور المقبل منذ الجولة الماضية.

وأصبح الصراع قاصرا الآن على حجز البطاقة الثانية في تلك المجموعة لدور الـ16 بين تونس، ومنتخب أستراليا، صاحب المركز الثاني برصيد 3 نقاط، والمنتخب الدنماركي، الذي يحتل المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، بفارق الأهداف أمام نسور قرطاج.

وأصبح المنتخب التونسي مطالبا في البداية بالفوز على نظيره الفرنسي، في انتظار نتيجة اللقاء الآخر بين أستراليا والدنمارك، حيث يعني فوز المنتخب الأسترالي، صعوده رسميا، حتى في حال فوز تونس على فرنسا.

من جانبه، فقد برهن المنتخب الفرنسي على قدرته على الدفاع عن اللقب العالمي الذي توج به في المونديال الماضي بروسيا عام 2018.

ورغم الإصابات العديدة التي ضربت صفوف منتخب فرنسا قبل انطلاق البطولة، والتي طالت عددا من نجومه البارزين، في مقدمتهم كريم بنزيما، إلا أنه مازال محتفظا ببريقه وتوهجه.