كأس العالم 2022.. ما هي المنتخبات المتأهلة لدور الـ16 بالمونديال؟

متن نيوز

تصدر محركات البحث، المنتخبات المتأهلة لدور الـ16 بكأس العالم 2022 حيث حجزت 7 منتخبات مقاعدها في دور الـ16 لبطولة كأس العالم 2022 التي تحتضنها قطر خلال الفترة الحالية.

 

ياتي ذلك بعد انتهاء مباريات اليوم الثلاثاء، في الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات حييث أن منتخب فرنسا كان أول المتأهلين لدور الـ16 بكأس العالم بعد تصدره ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط من انتصارين على الدنمارك واستراليا ويلعب غدا مع منتخب تونس.

وثاني المنتخبات المتأهلة لدور الـ16 كان منتخب البرازيل بعدما اعتلى صدارة المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط من انتصارين على صربيا وسويسرا، ويواجه الكاميرون في الجولة الأخيرة، وأما ثالث المنتخبات المتأهلة لثمن نهائي كأس العالم منتخب البرتغال والذي صعد للدور الثاني بعدما تصدر ترتيب المجموعة الثامنة من انتصارين على غانا وأوروجواي.

 

وتأهل منتخب هولندا لدور الـ16 من المجموعة الأولى، بعد فوزه اليوم على قطر 2 -0 واعتلى صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط دون هزيمة (انتصارين – تعادل)، كما صعد أيضًا من المجموعة الأولى منتخب السنغال للمرة الثانة في تاريخه، بعدما تغلب على منتخب الإكوادور اليوم بنتيجة 2-1، واحتل وصافة المجموعة بـ6 نقاط من انتصارين وهزيمة.

ولحق بركب المتأهلين لدور الـ16 منتخب إنجلترا بعدما تغلب اليوم على منتخب ويلز بنتيجة 3-0 في ا لجولة الثالثة ليتصدر المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط (انتصارين – تعادل)، كما تأهل أيضًا للدور ثمن النهائي من كأس العالم منتخب أمريكا بعد فوزه على إيران بهدف دون رد ليحتل وصافة المجموعة الثانية بـ5 نقاط (انتصار – تعادلين).


وتقام مباريات دور الـ16 لبطولة كأس العالم 2022، خلال أيام 3، 4، 5، 6 ديسمبر المقبل، وفقا لجدول مباريات البطولة.

 

وتذاع مباريات بطولة كأس العالم 2022، عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية الرياضية،،كذلك شبكة قنوات الكاس القطرية الناقل الحصري لمباريات المونديال هذا العام.