كيف أثار هدف رونالدو في مرمى أوروجواي خلال كأس العالم 2022 الجدل حول العالم؟

متن نيوز

أثار  هدف كريستيانو رونالدو في مرمى أوروجواي خلال كأس العالم 2022 الجدل حول العالم.

 

جاء ذلك بعد أن تم احتسابه لزميله برونو فرنانديز، ورفض الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" احتساب هدف البرتغال الأول في الفوز على أوروجواي 2-0، الإثنين، لصالح كريستيانو رونالدو، بداعي أن الكرة التي مررها له برونو فرنانديز لم تلمس رأسه قبل دخول المرمى.

 

كما إنه ما أكد قرار الفيفا بيان شركة "أديداس"، المُنتجة لكرات كأس العالم 2022، حيث كشفت أنها اعتمدت على تقنية الكرة المتصلة الموجودة في كرة المباراة الرسمية "الرحلة"، معلقة: "تأكدنا من عدم وجود أي اتصال بالكرة من كريستيانو رونالدو لتسجيل هدف المباراة الأول".

 

الإعلامي المصري أحمد حسام "ميدو"، نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، أكد أن السبب في البيان الذي أصدرته شركة "أديداس" أنها الراعي الرسمي لليونيل ميسي، غريم رونالدو، وأنها لا تريده أن يتفوق عليه في عدد أهداف كأس العالم على مر التاريخ.

 

حيث قال ميدو في تصريحات خلال برنامج "الريمونتادا" الذي يقدمه عبر قناة "المحور" المصرية: "رونالدو تعرض لضربة في مقتل بسبب بيان أديداس الذي أكد عدم لمسه للكرة".

 

وأضاف: "رعاة كرة القدم هم من يحكمون، أديداس هي الراعي الرسمي لليونيل ميسي غريم رونالدو، ولو اُحتسب الهدف لميسي سيتخطى رونالدو، الأمور واضحة".