ملخص مباراة إنجلترا وويلز بكأس العالم 2022.. ديربي بريطانيا ينتهي باكتساح (فيديو)

مباراة إنجلترا وويلز
مباراة إنجلترا وويلز

اكتسح منتخب إنجلترا نظيره منتخب ويلز، بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب "أحمد بن على"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والختامية لمباريات المجموعة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2022 بقطر.


ملخص مباراة إنجلترا وويلز في كأس العالم 2022

افتتح ماركوس راشفورد أهداف الإنجليز في الدقيقة 50، وأضاف فيل فودين الهدف الثاني في الدقيقة 52، واختتم راشفورد الأهداف في الدقيقة 68.

حصل النجم الإنجليزي ماركوس راشفورد على جائزة أفضل لاعب في مبارا ة ويلز وإنجلترا، ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات من بطولة كأس العالم قطر 2022.

وتألق راشفورد نجم مانشستر يونايتد في المباراة حيث نجح في تسجيل هدفين أمام المنتخب الويلزي.


هاري كين وراشفورد يدخلان التاريخ

أصبح هاري كين أول لاعب إنجليزي يقدّم 3 تمريرات حاسمة في نسخةٍ واحدة من كأس العالم منذ ديفيد بيكهام في 2002، ومنذ 1966، فقط جاري لينيكر ساهم بأهداف لإنجلترا في كأس العالم برصيد 10 تمريرات أكثر من هاري صاحب الـ 9 تمريرات.

وبات ماركوس راشفورد أول لاعب في النسخة الحالية من بطولة كأس العالم 2022، يُسجل هدفًا من ركلة حرة مباشرة، فيما أصبح هدفه الثاني في المباراة، هو الهدف رقم 90 في مونديال قطر خلال 36 مباراة.

كما سجل ماركوس راشفورد الهدف رقم 100 لمنتخب إنجلترا، في تاريخ مشاركات منتخب الأسود الثلاثة ببطولة كأس العالم 2022.

ماركوس راشفورد

وعادل ماركوس راشفورد أهداف ديفيد بيكهام نجم منتخب إنجلترا في بطولة كأس العالم، وذلك بعدما تساوى معه برصيد 3 أهداف لكل منهما.

وتُعد ثُنائية راشفورد في مرمى ويلز هي أول ثنائية له مع منتخب إنجلترا، فيما دخل صدارة هدافي كأس العالم برصيد 3 أهداف، بالتساوي مع مبابي وإينر فالنسيا وكودي جاكبو.

وبات ماركوس راشفورد أول لاعب من فريق مانشستر يونايتد يُسجل 3 أهداف لإنجلترا في بطولة كأس العالم خلال نسخة واحدة، منذ بوب تشارلتون في بطولة كأس العالم 1966.

مباراة إنجلترا وويلز


نتيجة مباراة أمريكا وإيران في كأس العالم 2022

حقق منتخب أمريكا فوزًا ثمينًا على نظيره منتخب إيران، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت المنتخبين على استاد الثمامة، وذلك في لقاء الجولة الثالثة من دور المجموعات ضمن منافسات المجموعة الثانية من بطولة كأس العالم 2022.

جاء الهدف الوحيد في الدقيقة 38 عبر نجم تشيلسي كريستيان بوليسيتش، من عرضية أمام المرمى ليتابعها داخل الشباك.

منتخب إنجلترا


الموقف النهائي للمجموعة الثانية في كأس العالم 2022

بهذه النتائج تأهل منتخب إنجلترا إلى الأدوار الإقصائية من بطولة كأس العالم متصدرا جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط جمعها من انتصارين وتعادل وتسجيل 9 أهداف وتلقي هدفين فقط.

بينما تواجد في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الثانية منتخب الولايات المتحدة الأمريكية برصيد 5 نقاط، ليلحق بإنجلترا إلى الدور التالي بعدما فاز في مباراة وتعادل في 2 وتسجيل هدفين وتلقي هدف واحد.

فيما جاء منتخب إيران في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط جمعها من فوز وخسارتين وتسجيل 4 أهداف وتلقي 7.

وتذيل منتخب ويلز جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد نقطة واحدة من تعادل وخسارتين وتسجيل هدفًا وتلقي 6 أهداف.

ماركوس راشفورد


ترتيب المجموعة الثانية في كأس العالم 2022

1- منتخب إنجلترا: 7 نقاط.

2- منتخب أمريكا: 5 نقاط.

3- منتخب إيران: 3 نقاط.

4- منتخب ويلز: نقطة واحدة.


مباريات دور الـ16 في كأس العالم 2022

ضرب منتخب إنجلترا موعدًا مع السنغال في دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2022، بعدما احتل الأسود الثلاثة الصدارة بينما جاء ممثل القارة السمراء وصيفا للمجموعة الأولى.

بينما سيواجه منتخب هولندا متصدر ترتيب المجموعة الأولى نظيره الولايات المتحدة وصيف الثانية، في دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2022.


ملخص مباراة إنجلترا وويلز في كأس العالم من (هنا)