سويسرا تنضم لقائمة الضحايا.. البرازيل هزمت 45 منتخبا في كأس العالم

منتخب البرازيل
منتخب البرازيل

حسم منتخب البرازيل تأهله إلى دور الـ16 في مونديال قطر، بعدما حقق فوزا صعبا على منتخب سويسرا، بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت مساء الاثنين، على ملعب "974" بالعاصمة القطرية الدوحة، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السابعة ببطولة كأس العالم 2022.

بهذا الفوز نجح منتخب البرازيل في ضم سويسرا، لقائمة المنتخبات التي حقق عليها الفوز في تاريخ مشاركاته الـ22 ببطولات كأس العالم.

منتخب البرازيل

وتعد مواجهة البرازيل وسويسرا في كأس العالم 2022، هي الثالثة تاريخيًا بين المنتخبين في بطولات كأس العالم، حيث تقابل المنتخبان وجها لوجه مرتين سابقتين في المونديال.

وانتهت مواجهتا البرازيل وسويسرا في كأس العالم بالتعادل، حيث انتهت الأولى 2-2 في نسخة 1950، والثانية بنتيجة 1-1 بمونديال روسيا 2018 بمرحلة المجموعات.


وذكرت صحيفة "جلوبو" البرازيلية الشهيرة، أن منتخب سويسرا أصبح الفريق رقم 45 الذى يحقق عليه السامبا الفوز في تاريخ مشاركاته بالمونديال خلال 22 نسخة، حيث نجح منتخب البرازيل في تحقيق الفوز على 44 منتخبا مختلفا قبل سويسرا.


وجاءت قائمة المنتخبات التي خسرت أمام البرازيل في كأس العالم، كالتالي:

 

- (5 مرات) السويد  

- (4 مرات) المكسيك

(3 مرات): إنجلترا، إسبانيا، كوستاريكا، بولندا، تشيلي، اسكتلندا، تشيكوسلوفاكيا

(مرتان): الاتحاد السوفيتي، إيطاليا، الأرجنتين، كرواتيا، تركيا، النمسا، الكاميرون، بيرو، صربيا

(مرة واحدة): هولندا، فرنسا، ألمانيا، أوروجواي، بلجيكا، يوغوسلافيا، بلغاريا، ويلز، أستراليا، كولومبيا، ساحل العاج، كوريا الشمالية، غانا، بوليفيا، ألمانيا الشرقية، اليابان، الدنمارك، المغرب، الصين، روسيا، الولايات المتحدة الأمريكية، إيرلندا الشمالية، نيوزيلندا، زائير، الجزائر، رومانيا وسويسرا.

واستهل منتخب البرازيل مشواره في كأس العالم 2022، بالانتصار على نظيره منتخب صربيا، بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب "استاد 974".

ويلعب منتخب البرازيل في دور الـ16 مع أحد المتأهلين من المجموعة الثامنة التي تضم البرتغال وغانا وأوروجواي وكوريا الجنوبية.

منتخب البرازيل

ترتيب المجموعة السابعة في كأس العالم 2022

 

- البرازيل، 6 نقاط، من الفوز على صربيا (2/0)، وسويسرا (1/0)

- سويسرا، 3 نقاط، من الفوز 1/0 على الكاميرون

- الكاميرون، نقطة واحدة

- صربيا، نقطة واحدة