تعرف على ترتيب المجموعة الثامنة في كأس العالم 2022.. البرتغال تتأهل رسميًا

متن نيوز

تتواصل منافسات بطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر، وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل.

واختتمت اليوم الإثنين، منافسات الجولة الثانية بمرحلة المجموعات في بطولة كأس العالم 2022، بمواجهات تمتعت بالإثارة والندية، وعلى رأسها لقاءات المجموعة الثامنة.

 

مباراة غانا وكوريا الجنوبية

مباراة غانا وكوريا الجنوبية

خطف منتخب غانا فوزا ثمينا على كوريا الجنوبية، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي بينهما الإثنين، على استاد المدينة التعليمية، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثامنة ببطولة كأس العالم 2022 في قطر.

افتتح محمد ساليسو لاعب غانا أول أهداف المباراة في الدقيقة 24، ثم أضاف محمد قدوس الهدفين الثاني والثالث للنجوم السوداء في الدقيقيتن 34 و68 من عمر المباراة.

فيما سجل النجم الكوري تشو جو سونج هدفا كوريا الجنوبية في كأس العالم 2022 بشباك منتخب غانا، في الدقيقتين 58 و61 من عمر المباراة.

بهذه النتيجة رفع منتخب غانا رصيده إلى 3 نقاط وارتقى إلى المركز الثاني خلف البرتغال، فيما يتذيل كوريا الجنوبية الترتيب بنقطة واحدة.

وأنعش منتخب غانا آماله في التأهل إلى الأدوار الإقصائية بالمونديال حيث يحتاج إلى نقطة واحدة أمام منتخب أوروجواي في المواجهة المقبلة، بينما ستكون مهمة كوريا الجنوبية صعبة للغاية عندما تواجه منتخب البرتغال بالجولة الأخيرة من المجموعات.


مباراة البرتغال وأوروجواي

مباراة البرتغال وأوروجواي

حقق منتخب البرتغال فوزا هاما على نظيره منتخب أوروجواي، بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الإثنين، على ملعب "استاد لوسيل"، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثامنة والأخيرة بنهائيات كأس العالم 2022 المقامة حاليًا في قطر.

أحرز هدفي منتخب البرتغال، برونو فيرنانديز، في الدقيقتين 54 و94 من عمر المباراة.

وبذلك رفع منتخب البرتغال رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الثامنة ببطولة كأس العالم 2022، وضامنًا التأهل رسميًا إلى دور الـ16 من المونديال.

مباراة البرتغال وأوروجواي


ترتيب المجموعة الثامنة في بطولة كأس العالم 2022

1_ منتخب البرتغال: 6 نقاط، من الفوز 3-2 على غانا، و2-0 على أوروجواي.

2_ منتخب غانا: 3 نقاط، من الفوز على كوريا الجنوبية 3-2، وهزيمة من البرتغال بنفس النتيجة.

3_ كوريا الجنوبية، نقطة واحدة، من تعادل سلبي مع أوروجواي، ثم الهزيمة من غانا.

4_ منتخب أوروجواي، نقطة واحدة، من تعادل وهزيمة.

وبات المنتخب البرتغالي هو ثالث المتأهلين لدور الـ16 في كأس العالم 2022 بعد كل من فرنسا والبرازيل.