انتصار غانا على كوريا الجنوبية في كأس العالم يمنحهم 3 أرقام قياسية

مباراة غانا وكوريا
مباراة غانا وكوريا الجنوبية

خطف منتخب غانا فوزا ثمينا على كوريا الجنوبية، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي بينهما اليوم الإثنين، على استاد المدينة التعليمية، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثامنة ببطولة كأس العالم 2022 في قطر.

افتتح محمد ساليسو لاعب غانا أول أهداف المباراة في الدقيقة 24، ثم أضاف محمد قدوس الهدفين الثاني والثالث للنجوم السوداء في الدقيقيتن 34 و68 من عمر المباراة.

فيما سجل النجم الكوري تشو جو سونج هدفا كوريا الجنوبية في كأس العالم 2022 بشباك منتخب غانا، في الدقيقتين 58 و61 من عمر المباراة.

بهذه النتيجة رفع منتخب غانا رصيده إلى 3 نقاط وارتقى إلى المركز الثاني خلف البرتغال، فيما يتذيل كوريا الجنوبية الترتيب بنقطة واحدة.

وأنعش منتخب غانا آماله في التأهل إلى الأدوار الإقصائية بالمونديال حيث يحتاج إلى نقطة واحدة أمام منتخب أوروجواي في المواجهة المقبلة، بينما ستكون مهمة كوريا الجنوبية صعبة للغاية عندما تواجه منتخب البرتغال بالجولة الأخيرة من المجموعات.


وحقق منتخب غانا العديد من الأرقام القياسية بعد الفوز على منتخب كوريا الجنوبية، نستعرضها في السطورالتالية.

مباراة غانا وكوريا الجنوبية

3 أرقام قياسية من فوز غانا على كوريا الجنوبية

- نجح منتخب غانا الأول لكرة القدم للمرة الأولى في تسجيل 3 أهداف في مباراة واحدة في بطولة كأس العالم.

- بات محمد قدوس لاعب منتخب غانا بعمر 22 عامًا و118 يومًا ثاني أصغر لاعب إفريقي يسجل ثنائية في كأس العالم، بعد النيجيري أحمد موسى بعمر 21 عامًا و254 يومًا وكان ضد الأرجنتين بمونديال البرازيل 2014.

- أصبح محمد ساليسو مدافع منتخب غانا أول مدافع يسجل لـ البلاك ستارز في بطولة كأس العالم.

مباراة غانا وكوريا الجنوبية


موعد مباراة غانا المقبلة في كأس العالم

ومن المقرر أن تنطلق مباراة منتخب غانا أمام نظيره منتخب أوروجواي، الجمعة المقبل، وذلك في اللقاء الذي سيجمع بينهما ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022.

وتنطلق المباراة في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة، وتذاع عبر قناة بي إن سبورتس، الناقل الحصري لبطولة كأس العالم.