ملخص مباراة البرازيل وسويسرا في كأس العالم 2022.. هدف يكفي للعبور (فيديو)

متن نيوز

حسم منتخب البرازيل تأهله إلى دور الـ16 في مونديال قطر، بعدما حقق فوزا صعبا على منتخب سويسرا، بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الاثنين، على ملعب "974" بالعاصمة القطرية الدوحة، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السابعة ببطولة كأس العالم 2022.

أحرز كاسيميرو هدف الفوز لصالح منتخب البرازيل في الدقيقة 83 من زمن المباراة.

وألغى الحكم السلفادوري إيفان أرسيدس هدفا سجله البرازيلي فينيسيوس جونيور، في شباك نظيره منتخب سويسرا في الدقيقة 64 من زمن المباراة، بداعي التسلل بعد الرجوع لتقنية الفيديو.

وافتقد منتخب البرازيل في مواجهة الليلة لمجهودات نيمار دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان، بسبب معاناته من إصابة في الكاحل تعرض لها خلال مواجهة صربيا بالجولة الأولى، وأيضا دانيلو الذي يعاني من التواء في الكاحل.

واستهل منتخب البرازيل مشواره في كأس العالم 2022، بالانتصار على نظيره منتخب صربيا، بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب "استاد 974".


ملخص مباراة البرازيل وسويسرا

بدأت مباراة البرازيل وسويسرا، بشكل هادئ وحذر بين الطرفين، حيث حرص كل منتخب من المنتخبين على عدم استقبال أي أهداف من المنتخب الآخر.

ومع مرور الدقائق، بدأ كلا المنتخبين في تبادل الهجمات، فيما امتلك منتخب البرازيل الكرة بشكل نسبي مع تنظيم عدة هجمات فشل المهاجم ريتشارليسون في تحويلها إلى أهداف.

وتواصل طوفان هجمات منتخب البرازيل في الشوط الأول مع مرور الدقائق، حيث امتلك الكرة واستحوذ على مجريات اللعب، خاصة مع النصف الثاني من الشوط الأول.

ومع الدقيقة 27، أهدر فينيسيوس جونيور انفرادًا بمرمى الحارس السويسري، بعد تمريرة مميزة الجناح رافينيا، ليؤخر تقدم المنتخب البرازيلي.

وتواصل نسق المباراة على الوضعية ذاتها، حتى انتهى الشوط الأول دون أي أهداف.

مباراة البرازيل وسويسرا

وبدأ الشوط الثاني على نفس ما انتهى عليه الشوط الأول بضغط كبير من الجانب البرازيلي، الذي امتلك المبادرة من أجل التسجيل مع إهدار عدد من الفرص.

وفي الدقيقة 64 ترجم فينيسيوس جونيور خطورة منتخب البرازيل إلى هدف أول في شباك سويسرا، قبل أن يعود الحكم ويُلغي الهدف بسبب التسلل.

وعقب إلغاء الهدف، هدأت المباراة وقل ضغط المنتخب البرازيلي، مع تراجع منتخب سويسرا إلى الجانب الدفاعي خشية استقبال أي هدف.

وعاد منتخب البرازيل إلى الضغط مجددًا في الدقائق الأخيرة من المباراة من أجل خطف هدف قاتل لتحقيق الفوز، وهو ما تحقق في الدقيقة 83 بأقدام كاسيميرو الذي سدد تسديدة قوية سكنت شباك حارس سويسرا، ليتقدم السليساو.

وتواصل ضغط البرازيليين بقوة من أجل إحراز الهدف الثاني في اللقاء، قبل أن يُهدر رودريجو وريتشاليسون عددًا من الكرات، لتنتهي المباراة بالفوز بهدف نظيف.

مباراة البرازيل وسويسرا

وبهذه النتيجة، رفع منتخب البرازيل رصيده 6 نقاط في المركز الأول بالمجموعة السابعة، ليضمن تأهله رسميًا إلى الدور المقبل من بطولة كأس العالم، كثاني المتأهلين، عقب منتخب فرنسا بطل العالم.

وتوقف رصيد منتخب سويسرا عند النقطة الثالثة في المركز الثاني في المجموعة، فيما حل منتخب الكاميرون ثالثًا ومنتخب صربيا رابعًا برصيد نقطة لكل منهما بعد تعادلهما اليوم.

 

شاهد ملخص مباراة البرازيل وسويسرا من (هنا)