كأس العالم 2022.. البرازيل تخطف سويسرا وتصاحب فرنسا في دور الـ16

متن نيوز

حسم منتخب البرازيل تأهله إلى دور الـ16 في مونديال قطر، بعدما حقق فوزا صعبا على منتخب سويسرا، بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الاثنين، على ملعب "974" بالعاصمة القطرية الدوحة، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السابعة ببطولة كأس العالم 2022.


مباراة البرازيل وسويسرا

أحرز كاسيميرو هدف الفوز لصالح منتخب البرازيل في الدقيقة 83 من زمن المباراة.

وألغى الحكم السلفادوري إيفان أرسيدس هدفا سجله البرازيلي فينيسيوس جونيور، في شباك نظيره منتخب سويسرا في الدقيقة 64 من زمن المباراة، بداعي التسلل بعد الرجوع لتقنية الفيديو.

بهذه النتيجة، يتصدر منتخب البرازيل جدول ترتيب المجموعة السابعة في كأس العالم 2022، برصيد 6 نقاط جمعها من الانتصار في أول مباراتين بالبطولة ليحجز بطاقة التأهل لدور الـ16.

مباراة البرازيل وسويسرا

واستهل منتخب البرازيل مشواره في كأس العالم 2022، بالانتصار على نظيره منتخب صربيا، بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب "استاد 974".

بينما يأتي منتخب سويسرا في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة السابعة برصيد 3 نقاط، حصدها من الفوز على الكاميرون، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما على استاد "الجنوب"، ضمن منافسات الجولة الأولي للمجموعة السابعة ببطولة كأس العالم 2022.

 

وافتقد منتخب البرازيل في مواجهة الليلة لمجهودات نيمار دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان، بسبب معاناته من إصابة في الكاحل تعرض لها خلال مواجهة صربيا بالجولة الأولى، وأيضا دانيلو الذي يعاني من التواء في الكاحل.

وتعد مواجهة اليوم هي الثالثة بين منتخبي البرازيل وسويسرا في تاريخ كأس العالم، حيث تقابل المنتخبين وجها لوجه مرتين سابقتين في المونديال.

وانتهت مواجهتي البرازيل وسويسرا في كأس العالم بالتعادل في المرتين، حيث انتهت الأولى 2-2 في نسخة 1950، والثانية بنتيجة 1-1 في مونديال روسيا 2018 بمرحلة المجموعات.


وبدأ تيتي، المدير الفني لمنتخب البرازيل، المباراة بالتشكيل الأساسي التالي:

حراسة المرمى: أليسون

خط الدفاع: ميليتاو، تياجو سيلفا، ماركينيوس، ساندرو

خط الوسط: كاسيميرو، باكيتا، فريد

خط الهجوم: رافينيا، ريتشارليسون، فينيسيوس جونيور


وفي المقابل اعتمد مراد ياكين مدرب منتخب سويسرا، على التشكيل التالي:

حراسة المرمى: يان سومر

خط الدفاع: فيدمير، أكانجي، إلفيدي، ريكاردو رودريجيز

خط الوسط: جرانيت تشاكا، ريمو فريولير، سو

خط الهجوم: فابيان ريدير، بريل إمبولو، روبن فارجاس