أبرز ما قيل من قبل نجوم منتخب المغرب بعد الفوز التاريخي على بلجيكا في كأس العالم 2022

متن نيوز

حقق منتخب المغرب أول انتصار له في نهائيات كأس العالم 2022 بقطر بعد فوزه على بلجيكا 2-0 (الأحد) في استاد الثمامة، ضمن لقاءات الجولة الثانية من مباريات المجموعة السادسة للبطولة.

 

وكان المنتخب المغربي استهل مشواره في كأس العالم بالتعادل 0-0 مع نظيره الكرواتي، ليتمكن من اعتلاء صدارة المجموعة رافعا رصيده إلى 4 نقاط، ويقترب من التأهل إلى الدور الثاني.

 

كما بات هذا الفوز هو الثالث لمنتخب المغرب في كأس العالم عبر اتاريخه بالبطولة، والأول منذ 24 عاما، بعد انتصاريه على البرتغال في مونديال 1986، واسكتلندا في مونديال 1998.

 

وخرج وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، في تصريحات بعد المباراة، ليعرب عن سعادته بهذا الفوز.

 

كما قال الركراكي في تصريحات نقلها موقع "le360" المغربي: "سعيد للغاية بالمستوى القتالي الذي قدمه الفريق خلال مواجهة المنتخب البلجيكي".

 

وأضاف: "عناصر المنتخب الوطني قدموا مباراة كبيرة، وتمكنوا من تحقيق الفوز على منتخب لم يكن سهلا على الإطلاق".

وأتم الركراكي قائلا: "منذ سنة 1998 لم يسعد المغاربة بانتصار في المونديال، وكنا نرغب في إهدائه لهم في مواجهة كرواتيا".

أما سليم أملاح، لاعب المنتخب المغربي، فقال: "لا يوجد إحساس أفضل من هذا، كنا نرغب جميعا في الفوز لأننا لم نحقق الانتصار في المونديال منذ سنوات".

 

وأضاف في تصريحاته لموقع "البطولة" المغربي: "نحن لم نتأهل بعد، سنخوض مواجهة كندا بقتالية للتأهل.. منتخب بلجيكا لم يكن جيدا دفاعيا، وهو ما عملنا عليه، والأهم أننا انتصرنا وسنحتفل بذلك، وسنواجه كندا لنكون متصدري المجموعة".

 

وأتم أملاح قائلا: "أثبتنا للبلجيكيين أننا نعرف لعب كرة القدم كذلك، وحققنا الفوز".